إل جي تطلق ثلاثة حواسيب محمولة بتقنية الجيل الثاني

mainThumb

27-07-2008 12:00 AM

كشفت شركة إل جي الكترونيكس النقاب عن ثلاثة أجهزة للحاسوب المحمول من طراز (S510) و(R510) و(R410) التي تعتمد الجيل الثاني من تقنية (Centrino) الخاصة بالحواسيب المتنقلة من شركة إنتل العالمية.

وتجسد الأجهزة الجديدة خواص متكاملة لأسلوب عمل تقنية "مونتيفينا" (Montevina) التي تتيح للجهاز القيام بعمله بأقصى سرعة، وبثبات أكبر في مجال الصور المتحركة عالية الوضوح، والعمل المكتبي، والأعمال التي تتطلب مهاما متعددة، بالاضافة الى امكانية الاتصال مع الأجهزة متعددة الوسائط الموجودة في الموقع.

تشكيلة حواسيب إل جي من طراز (S510) تضم أفضل المواصفات المتوفرة بما فيها المعالج الالكتروني من إنتل (Core 2 Duo - T9600) ذو السعات المتعددة (2.8GHz, 6MB, FSB, 1066Mhz)، ووحدة المعالجة المركزية، وذاكرة من طرز (DDR3) بسعة 3 جيجابايت، مما يلائم كافة المتطلبات.

وتمتلك هذه الحواسيب ذاكرة من إنتل طراز (Turbo) وبسعة 2 جيجابايت حيث تستخدم بطاقة جرافيك متطورة ثلاثية الأبعاد من طراز ( GeForce-NVIDIA) توفر أداء متميزا وثابتا في كافة المواقع التي تتواجد بها.، حيث تقوم بمهام متعددة بصورة أسرع وتفوق بنسبة 30-40% عن الأجهزة الأخرى.

كما تشمل حواسيب إل جي على شاشات للعرض بقياس 15.4 بوصة، وهي مزودة باضاءة بلورية متطورة توفر جودة فائقة للمشاهدة الواضحة تتفوق بنسبة 50% عن شاشات العرض البلورية التقليدية. وقد استلهمت حواسيب إل جي من طراز (R410) و(R510) شروق الشمس والقمر لإنتاج تصاميم جميلة وحضارية لأغلفة الحواسيب الخارجية.

الحواسيب الجديدة تضم واجهة بيانات متعددة الأغراض في مجال الترفيه، بحيث يمكن عرض فيلم فائق الوضوح فور اتصال الجهاز ببطاقة جرافيك مستقلة، كما أنها مناسبة للأفلام وألعاب الفيديو وأجهزة التلفاز الرقمية.

المؤشر الذكي الموجود في الجهاز يعمل على تشخيص وضعية الحاسوب المحمول ومنفذ (e-SATA) الذي تصل سرعة تحويل البيانات فيه ستة أضعاف المنفذ العادي (USB)، مما يجعل الحاسوب المحمول أكثر ملائمة وراحة عند استخدامه. وتخطط إل جي الكترونيكس لإطلاق حواسيب محمولة بشاشات عرض بقياسات 12 بوصة، و13.3 بوصة، و17 بوصة في شهر آب القادم.

المدير العام لشركة إل جي الكترونيكس في الأردن السيد كيفن تشا قال "يمتلك الحاسوب الدفتري من إل جي تصميما قويا ومنافسا. وقد حرص مركز إل جي للتصاميم الخاصة بالشركات، على أن يأخذ بالاعتبار المعلومات التي يستقيها لتصاميم مختلفة من فروع الشركة المنتشرة حول العالم، ومن بينها مدينة ميلان الايطالية، ومدينة نيوجيرسي الأميركية، والعاصمة اليابانية طوكيو. أن حواسيب إل جي من طراز (R510, R410, S510) جاءت نتيجة لجهود الشركة الساعية إلى إطلاق تصاميم تنهل من عالم الجمال وتستند إلى الإرث الغني من المنتجات المتميزة التي حازت بسببها إل جي على جوائز عالمية قيمة. أن سلسلة منتجات مونتيفينا تقدم أداء غير مسبوق، واتصالا وقدرة على ادارة العمل بشكل يفوق التوقعات لأجهزة الحاسوب المحمولة".

سلسلة حواسيب إل جي (R510, R410, S510) قوية الأداء وذات قدرات ترفيهية متميزة، عبر تقنية إنتل سنترينو 2، وباقي المزايا العملية الأخرى التي تجعل هذه الحواسيب من الأجهزة، ضمن نفس الفئة، الأكثر مبيعا في العالم.