الى مدير الامن العام .. الظلم ظلمات

mainThumb

31-07-2015 05:46 PM

 عطوفة مدير الامن العام الاكرم،

 
 أشهد ان المواطن احيانا كثيرة معه الحق في الضيق وانه ليس دائما الحق مع رجل السير فالظلم ظلمات يوم القيامة وقد رأيته بعيني هذا اليوم
 
 
يرجى التلطف بالعلم وأثناء عودتي من عملي الحكومي هذا اليوم، وفي ما يقارب الساعة الرابعة والنصف عصرا ، وعلى اشارة خلدا اوقفني رجل سير باللباس الرسمي بعد الاشارة بأمتار واعلمني انني قد تجاوزت الاشارة الحمراء ، قلت له انني متأكد كما متأكد من اسمي انني كنت اتبع ثلاثة سيارات ومشيت خلفهم بعد ان اصبحت الاشارة خضراء وسارت خلفي عدة سيارات فكيف قطعت الاشارة وهي حمراء، طلب مني رخصة السيارة ورخصتي بعد ان اخبرته انني برتبة عميد من الاجهزة العسكرية ، وعاد الي من السيارة المدنية بمخالفة قطع اشارة حمراء.
 
علمت منه بعد ذلك ان من قام بتسجيل المخالفة وزودهم بالمعلومة ضابط سير يلبس اللباس المدني يقف على الاشارة، ذهبت للحديث معه فلم اتعرف عليه، وعندما عدت الى رجل السير قام بالاتصال بضابط السير للحضور للحديث معه، عندما حضر كان هناك ما لا يقل عن عشرة اصحاب سيارات تم مخالفتها للسبب نفسه تحلف ايمانا انها لم تقطع الاشارة وهي حمراء.
 
بدأت انظر للمشهد قبل ان اتحدث معه وهو يتحدث مع اصحاب السيارات وهو يمسك بعلبة الببسي بكل عدم مسؤولية وبتكبر لم اشهده قط، ويلقي لهم بالاوامر بالمغادرة بطريقة فيها استفزاز لم اشهده قط، ويخبرهم بانه اصدق منهم جميعا.
 
عطوفتكم 
 
اعلم ان في ذلك الم وضيق وظلم آمل منكم العمل جاهدا لاجتثاث هذه الاساليب من رجال السير فوالله ان مظهر هذا المسؤول  باللباس المدني غير اللائق وقصة السوالف لم اراها في حياتي الا في الخارجين عن القانون لتستفز وتبعث الضيق في اي رجل وطن ينظر للامور بضمير حي وغيرة.
 
 
اعلم عطوفتكم انني دفعت من جيبي ما لايقل عن مئتي دينار عندما قمت بترخيص سيارتي الحكومية هذا الشهر وكلها بمخالفات من كميرا واحدة او سيارة سير مدنية على طريق ياجوز وجميع المخالفات على سرعة تتجاوز الستين كيلومترا بقليل ولم اعترض او اراجع اي مسؤول.
 
لكن ما قام به هذا الضابط الذي يمثل جهازا امنيا من خيرة الاجهزة على مر العصور له مخالفة لكل اخلاقيات المهنة ،راجيا منك ان تسألوا وتستقصوا الحقيقة من زملاءه الذين تواجدوا على الحدث .
 
عطوفتكم 
 
 
كافة الذين تم مخالفتهم من نفس الموقع والمكان اعلنوا استعدادهم لحلف اليمين امام المحكمة بخصوص مخالفاتهم ولكنني يا عطوفتكم اتساءل ما الذي سيهم مثل هذا الملازم ان حلف بهتانا وزورا اعمادا على وصفي له من امتلاك لمستوى غير مقبول من الحكمة والامانة.
 
اعلم عطوفتكم ما كتبنا وتحدثنا عن هذه الحادثة الا لشيء واحد هو لعل وعسى رفع مظلمة عن مواطن سيكون فيها خيرا كثيرا ورفع مظلمات عن كثيرين، والمصارحة خير من ان نبقى من لا يستحقون تمثيل هذا الجهاز يشوهون صورته.
 
 
اللهم اني قد بلغت ، اللهم فاشهد
 
 
المهندس يوسف مجد العيطان


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد