مجرد كلمات مبعثرة في حياة أم ..

mainThumb

06-12-2015 01:11 PM

 من بين خطوات الامل وضحكات السنين تشرق ابتسامة  رائعة لطالما حلمت فاندثرت قبل البزوغ وقبل اشراقة العروق  تبددت دونما وجه حق أخذت على عاتقها آهات مستبدة وحيدة في ظلم قاهر لم يعتريها الأمل ولو للحظة واحدة وقفت لوهلة حائرة مستنفرة مبهمة الكلمات حين تأملت فيما جرى كيف الخطى كيف السبيل يا هل ترى؟!! كيف يكون الحمل فوق المبتغى كيف تثنى العظام في هجعة  الألم والنوى ..

 
في ليلة وضحاها افاقت على حمل كبير تاهت تبددت تبحث في ارجاء ما حولها اين المعيل ؟؟ لم تتصور انها ستكون ضعيفة هزيلة لم تعرف ما هي الوسيلة مسؤولية هنا وأخرى تائهة هناك تحت الستار مخفية المعالم ليس هذا ما كان في البال! لعله مجرد فستان ابيض في يوم متوهج بالناس والمهنئين والحاضرين ليبقى بعد ذلك بداية حياة اخرى تاه منها السبيل يبدا الضجيج في اول خطوات الامل وكأنه يغتال لحظات الهدوء رويدا رويدا ويمنحها ذاك الرداء الثقيل الدافئ البارد  لصاحبة الجسد الهزيل.
 
 اطفال تملأ البيت دفئا  مثقلا بالخوف من كل ما هو جديد استغراب من كل شيء وإزعاجات وفرحات  في آن!  تتنامى مع كل طفل آت وتكثر الحركات والتوترات وأعباء تختنق تحت كنف التعب وترهات يضيع فيها بقايا من الراحة والاسترخاء والهدوء وكله يذهب دون رجوع ولا يبقى سوى صرخات لم تعتد منذ سالف الزمان!
 
 هل انا من كنت اتقن الصمت في بيت ابي ؟! استعجبت من نفسي ؟! فقد بات صوتي صراخ بصراخ واين السبيل المباح ؟ ولعله (شر البلية ما يضحك) عند اول ابتسامة من طفلي الصغير والتي تتحول الى فرحة لا يوصفها كل كلام الحنين وينساب من بعدها تلك الابتسامة الدافئة من قلبي انا الأم وما ادراك ما انا ؟ فأنا مهما طال صوتي اوقصر بداخلي حنان يملأ الكون وخوف على طفلي حد الجنون وحفظ لبيتي اجمل ما يكون .
وأعود الى نفسي امرأة جديدة بثوب من الاستقرار.. زوج فأطفال فدفئ وأمان..
 
 فهكذا هي الحياة تبدأ مثقلة فترمي باثقالها مع الايام لتصبح زاهية لينة عذبة المنال اولها استغراب واوسطها تعثر في الخطوات واخرها استقرار.
 
 هذه كلماتي مجرد بعثرة كلمات لبعض المشاعر المتأرجحة بين ضدين.. راحة بعيدة وضحكات جديدة ....وفي النهاية لا يبقى سوى حصيلة ما سنجنيه من فلذة اكبادنا ونور حياتنا حفظهم الله لنا ذخرا نتعكز عليه آخر حياتنا ..
 ويبقى الاستقرار جميل والأمان كنز ثمين وتبقى معها جمعة العائلة اجمل الجمعات والحمد لله على نعمة يتمناها الكثير من الناس .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد