مسيرة تضامنية حزنا وغضبا على ازهاق روح الشاب حكمت قدورة

mainThumb

19-01-2008 12:00 AM

السوسنة - "دعونا نعيش ...حان وقت التغيير .. القيادة مسؤولية وحضارة واخلاق ... ضرورة ارساء قوانين سير فاعلة" ...نداءات شقت عنان السماء رددها مجموعة من الشباب والشابات والاباء والامهات والاطفال في مسيرة تضامنية انطلقت قبيل ظهر اليوم حزنا وغضبا على ازهاق روح الشاب حكمت قدورة بحادث سير اليم ؛ وما اعقب الحادث من استهتار مشين من قبل السائق المتسبب بالحادث حيث ولى هاربا تاركا الضحية يتخبط بدمه الطاهر.

وكان الشاب الطالب المتوفى حكمت قدورة (17) عاما تعرض قبل ايام قليلة لحادث دهس من قبل سيارة مجهولة في شارع مكة لاذ سائقها بالفرار تاركا المرحوم قدورة يصارع الموت على قارعة الطريق.

وانطلقت المسيرة التي نظمها ذوو المرحوم حكمت قدورة ومجموعة من أصدقائه بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى والأمن العام بمشاركة وزير الداخلية عيد الفايز وعدد كبير من الشخصيات المسؤولة من دوار الكيلو في شارع مكة باتجاه مكان وقوع الحادث.

وفي موقع الحادث خاطبت والدة الشاب المرحوم "رندة قدورة " في كلمة المشاركين بالمسيرة عبرت فيها عن شكرها وتقديرها لكل المؤازرين والذين كان لهم اطيب الاثر في التخفيف من مصابها .

وقالت ان وفاة ولدها في هذا الحادث حفزها على العمل لاثارة الراي العام باهمية الوقوف على قضايا حوادث السير في المملكة وقضية استهتار بعض السائقين بقواعد المرور والقيادة الامنة.

وقال ماهر قدورة // والد المتوفى " حكمت " // : ان مسؤولية امن الطرقات هي مسؤولية الجميع ؛ فعلينا ان نكون يدا واحدة للوصول إلى السلامة المرورية وطرقات آمنة في وطننا الأردن الحبيب".

ودعا الى نشر الوعي بأخطار حوادث الطرق وأهمية قيادة السيارات بدافع وشعور بالمسؤولية نحو المجتمع ككل ؛ مؤكدا ان المتسبب الرئيسي في حوادث الطرق هو الإنسان، والمتضرر الرئيسي هو الإنسان أيضا،داعيا الى الوقوف معا يدا بيد إزاء ذلك".

واستذكر المقدم هاشم المجالي في كلمة القاها المه وحزنه بفقدان ولده الطفل عمر مؤخرا نتيجة حادث سير اليم ايضا ... كما ألقى عدد من اصدقاء "حكمت " كلمات عبروا فيها عن حزنهم والمهم بفقدان صديقهم.

كما عبرت مجموعة من الشابات عن تعاضدهن وتصميمهن على الاستمرار في الحملة التي اطلقن عليها :" دعونا نعيش " . وتقول الطالبة "حنين حسان "لوكالة الانباء الاردنية : ان سماعها هي وصديقاتها عن وفاة الشاب حكمت بعث في انفسهن الالم والأسى وصممن على طباعة منشورات تتضمن شعارات تعكس مشاعرهن ؛ ودعوتهن للحد من حوادث السير ... ومن تلك الشعارات :"حكمت ينادينا "....لا للاستهتار ... لا لزهق الارواح على الطرقات ...فكلنا ضحايا هذا الطيش ..لنعمل معا لنحد من حوادث السير ...دعونا نعيش" .

ووزعت هي وصديقاتها: سوار ابو عرقوب وبلقيس المعاني ونجود التل ويزن حسان هذه المنشورات في المجمعات التجارية وعلى اصحاب المركبات.

وتقول "بلقيس المعاني "انهن قد اطلقن حملتهن " دعونا نعيش " من خلال الموقع الاجتماعي ال "فيس بوك " حيث زار الموقع اكثر من (500) شاب وفتاة ؛ ودار نقاش وحوار موضوعي وجاد حول قضية تزايد حوادث السير لا سيما الناجمة عن الاستهتار ؛ وطالبن بضرورة نشر الوعي المروري ؛ وتشديد العقوبات الكفيلة للحد من هذه الظاهرة القاتلة.

العقيد "داوود هاكوز " من دائرة السير قال لوكالة الانباء الاردنية "بترا " لقد انطلقنا بتوجيهات من مدير الامن العام اللواء مازن القاضي للمشاركة في هذه المسيرة لتقديم كل العون الممكن ؛ وللتضامن مع ذوي واصدقاء المتوفى.

وتحدث من دائرة هندسة المرور في امانة عمان المهندس عصام شاهزادة لوكالة الانباء الاردنية مؤكدا ان امانة عمان حريصة على سلامة المواطنين وهي تاسف اشد الاسف لهذا الحادث الاليم وتعمل حاليا على تحديد المناطق الخطرة ومعالجتها وتهيئة ارصفة امنة للمشاة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد