محجوب 2 كتاب جديد للفنان عماد حجاج

mainThumb

30-07-2008 12:00 AM

يرصد فنان الكاريكاتير عماد حجاج في كتابه الجديد "المحجوب2" الذي يطلقه في معرضه الثاني الذي يقام مساء الاحد المقبل في قاعة المدينة برأس العين برعاية امانة عمان الكبرى ومؤسسة أبو محجوب للإنتاج الإبداعي تفاصيل الحياة اليومية للانسان وما يعانيه من صعوبات ومشكلات في جوانب متعددة .
ويكشف حجاج الذي اشتهر في الأوساط الشعبية بـشخصية "أبو محجوب" تلك الهموم والقضايا الاقتصادية والاجتماعية التي يتعرض لها الانسان بطريقة كاريكاتورية تتبدى في تقنيات جديدة تضاف إلى الخطوط والأفكار بفكرة العمل التشكيلي بما فيه من كتلة وألوان.
ويتحدث حجاج من خلال معرضه او اصداره الجديد بلسان المواطن العادي الذي يعيش معه تفاصيل حياته اليومية الى جانب ما تكشفه الرسوم من حركة الشارع العربي عموما .
ويشتمل المعرض الثاني الذي يستمر لعشرة ايام على باكورة أعماله غير المنشورة على مدى السنوات التسع الماضية بما فيها من رسومات تنشر لأول مرة إضافة إلى رسومات أبو محجوب على أقراص مدمجه بطبعات شعبية فاخرة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المهتمين والمتابعين لان يكون الكتاب في متناولهم .
ويحتوي الكتاب على أكثر من 400 رسم كاريكاتوري بطباعة أنيقة إضافة إلى طبعة شعبية من ذات الكتاب تطرح لأول مره لذوي الدخل المحدود .
يذكر ان المعرض الأول لحجاج اقيم عام 1999 . /بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد