زيادة نسبة عدد المقبولين في كلية المركز الجغرافي بنسبة 20 بالمائة

mainThumb

15-08-2008 12:00 AM

تقرر نقل كلية المركز الجغرافي الملكي من موقعها الحالي في المركز الجغرافي الملكي الى الموقع الجديد على البوابة الشمالية للجامعة الأردنية اعتبارا من بداية العام الدراسي المقبل .
وبين عميد الكلية الدكتور سميح الرواشدة لوكالة لانباء الاردنية ان الطلبة سينتظمون بداية شهر أيلول المقبل في الموقع الجديد الذي تم تجهيز واستكمال القاعات التدريسية فيه بالمستلزمات كافة .
وأشار الى ان عدد الطلبة المقبولين زاد بنسبة 20 بالمائة وان عدد الطلبة المنتظمين بالكلية حاليا يزيد عن 250 طالبا يتوزعون على ثلاثة تخصصات وهي المساحة ونظم المعلومات والتصميم الجرافيكي .
وكشف الرواشدة عن إن الكلية بصدد استحداث تخصصات جديدة ومنها حساب الكميات والجيوماتكس ، موضحا بان الكلية هي الفريدة على المستوى الوطني وفي المنطقة في التخصصات التي تدرسها والأجهزة المتقدمة المختبرات الحديثة التي تحويها كمختبرات الحاسوب وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والمساحة والتصوير والطباعة والمسح الجوي .
وأشار الى إن خريجي الكلية اثبتوا كفاءة عالية من خلال مواقع العمل التي التحقوا فيها، مبينا عدم وجود أي عاطل عن العمل من خريجي الكلية منذ تأسيسها عام 1975.
وبين ان الكلية تنفذ العديد من البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات العلوم المساحية ، موضحا انها اسهمت بتدريب أعداد كبيرة من المتخصصين في مجالات العلوم المساحية من الدول العربية المجاورة، واستطاعت ان تحقق دخلا يزيد عن 30 الف دينار منذ بداية العام
الحالي .
وأوضح ان الكلية تهدف الى رفد الأردن والدول العربية بالكفاءات العلمية عالية التدريب في مجالات العلوم المساحية المختلفة وانظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد وغيرها من المجالات ذات العلاقة .
واشار الى حرص الكلية الى رفع مستواها الاكاديمي من خلال اشراك مدرسيها في الدورات والمؤتمرات والندوات العلمية المختلفة كما تحرص الكلية على تزويد مختبراتها بالتقنيات والبرمجيات المتطورة . يذكر ان المركز الجغرافي يعتبر المؤسسة الوحيدة والفريدة في مجالات علم الخرائط والمساحة والمسح الجوي والتصوير والطباعة في المملكة./ بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد