رئيس مجلس الوزراء اليمني يصل الى عمان

mainThumb

19-08-2008 12:00 AM

وصل رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور الى عمان اليوم في زيارة رسمية تستمر ثلاثة ايام يتراس خلالها الجانب اليمني في اجتماعات الدورة الثالثة عشرة للجنة العليا الاردنية اليمنية المشتركة التي تبدا اعمالها يوم غد الاربعاء والتي يراسها عن الجانب الاردني رئيس الوزراء نادر الذهبي .
وجرى لرئيس مجلس الوزراء اليمني استقبال رسمي في مطار ماركا حيث كان في استقباله رئيس الوزراء نادر الذهبي وعزفت الموسيقا السلامين الملكي الاردني والجمهوري اليمني واستعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.
ورحب رئيس الوزراء نادر الذهبي في تصريحات للصحفيين بالزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء اليمني والوفد المرافق له الى عمان مؤكدا ان اجتماعات اللجنة العليا المشتركة تشكل فرصة لمراجعة كافة الاتفاقيات السابقة والاطلاع على اي معوقات اعترتها خلال الفترة السابقة وبشكل يمكن الجانبين من تعزيز التبادل التجاري والتعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
ونوه الذهبي باهمية الزيارة لاستكشاف افاق جديدة للتعاون بين الاردن واليمن وبشكل يسهم في الارتقاء بالمباحثات وما يتمخض عنها الى مستويات تليق بما تطمح اليه القيادتان السياسيتان في البلدين الشقيقين.
واشار الى ان البلدين سيوقعان في ختام اجتماعات اللجنة عدة اتفاقيات في مجالات الصحة والزراعة والسياحة والثقافة وغيرها معربا عن الامل بان تسهم هذه الاتفاقيات وكذلك انشاء المنطقة الحرة بين البلدين في زيادة التبادل التجاري.
من جانبه عبر رئيس مجلس الوزراء اليمني عن سعادته واعضاء الوفد اليمني بزيارة الاردن في اطار اجتماعات اللجنة العليا المشتركة. وقال ان الجانبين سيوقعان على العديد من الاتفاقيات الهامة كما يستعرضان ما تم الاتفاق عليه في فترات سابقة والعمل على ايجاد الاليات المناسبة لمتابعة تنفيذها خدمة لتطور العلاقة بين البلدين.
واكد ان الاردن واليمن تجمعهما علاقات متميزة يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس علي عبدالله صالح مشددا على ضرورة ان ترتقي العلاقات الاقتصادية بين البلدين الى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.
كما كان في استقبال رئيس مجلس الوزراء اليمني وزراء الخارجية الدكتور صلاح الدين البشير والمالية الدكتور حمد الكساسبة والصحة الدكتور صلاح المواجدة والشؤون البلدية المهندس شحادة ابو هديب رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف ووزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عمر شديفات.
وكان في الاستقبال كذلك محافظ العاصمة الدكتور سعد الوادي المناصير ومدير ادارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية السفير محمد الخالدي والسفيران الاردني في صنعاء احمد جرادات واليمني في عمان حسين طاهر بن يحيى .
ويضم الوفد المرافق لرئيس مجلس الوزراء اليمني وزراء الخارجية الدكتور أبو بكر القربي والدولة / مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء عبد الرحمن طرموم والصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم راصع والمالية نعمان طاهر العصيبي والنقل الدكتور خالد إبراهيم الوزير والصناعة والتجارة الدكتور يحيى يحيى المتوكل وعددا من المسؤولين. / بترا/



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد