الاحتفال بالانتهاء من مشروع ازالة الالغام في الاغوار الاردنية

mainThumb

28-08-2008 12:00 AM

احتفلت القوات المسلحة ممثلة بمديرية سلاح الهندسة الملكي اليوم في منطقة المغطس بالانتهاء من مشروع ازالة الالغام في الاغوار الاردنية الذي بدأ تنفيذه منذ عام1993 للتخلص من جميع الالغام المزروعة في الاراضي الاردنية والمقدر عددها بحوالي 307 الاف لغم ارضي ضد الافراد والاليات.
وبين مدير سلاح الهندسة الملكي العميد الركن محمد خير الروابدة اهداف المشروع المتمثلة في الوصول الى اردن خال من الالغام وحماية السكان من خطرها وافساح المجال امام المجالس المحلية لاستثمار الاراضي المطهرة في المشاريع الاقتصادية والتنموية مشيرا الى دور الهيئة الوطنية لازالة الالغام واعادة التاهيل التي شكلت عام 2000 وتعاونها مع الجمعية النرويجية للمساعدات الشعبية والدول المانحة في مشروع ازالة الالغام والتخلص منها .
من جانبه اثنى مدير عام الهيئة الوطنية لازالة الالغام واعادة التاهيل العميد المتقاعد محمد البريكات على جهود سلاح الهندسة الملكي الذي كان له الدور الابرز في مشروع ازالة الالغام والتخلص منها وتطهير الاراضي الاردنية من مخاطرها.
اقيم على هامش الاحتفال معرض للمعدات والاليات والمهمات المستخدمة في مشروع الازالة اضافة الى عرض انواع مختلفة من الالغام التي تم ازالتها .
وفي نهاية الاحتفال كرم مدير سلاح الهندسة الملكي عددا من المصابين وممثلي الدول والمنظمات المانحة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد