اغلاق مزارع الخنازير في بلدة السماكية

mainThumb

27-08-2008 12:00 AM

قررت وزارة البيئة اليوم اغلاق مزارع الخنازير في بلدة السماكية لواء القصر لمخالفتها لشروط السلامة العامة واستياء المواطنين من الروائح الكريهة المنبعثة منها مع اعطاء اصحابها مهلة شهرين لاخلاء محتوياتها ومتابعة تطبيق القرار مع محافظة الكرك. واكد وزير البيئة المهندس خالد الإيراني خلال جولته في محافظة الكرك ومتابعة شكاوى المواطنين في مناطق القطرانة والوادي الابيض وسد السلطاني اهمية الاسراع في انهاء بناء محطة التنقية وتركيب الفلاتر الخاصة بمنع انبعاث الروائح الكريهة من مصانع الشركة الوطنية للدواجن ووضع فلاتر خاصة لمنع تطاير الغبار من مصانع الفوسفات والاسمنت للمناطق السكنية في كل من القطرانة وسد السلطاني والوادي الابيض حفاظا على سلامة المواطنين ومنع التلوث البيئي في هذه المناطق.

وتركزت شكاوى المواطنين على انبعاث الروائح من مصانع الشركة الوطنية للدواجن وانتشار الغبار من الفوسفات والاسمنت تحت الانشاء. وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزارة المياه والري لاعداد المخططات والتصاميم لتوسعة محطة تنقية النفايات السائلة في منطقة اللجون وتزويدها بالاجهزة والمعدات الحديثة لتكون قادرة على استيعاب كميات كبيرة من المياة العادمة من مختلف مناطق المحافظة..مؤكدا ان العمل في توسعة المحطة سينتهي خلال العام المقبل. واستعرض محافظ الكرك فواز ارشيدات الواقع البيئي في المحافظة مشيرا الى اهمية تعاون كافة المؤسسات والشركات العاملة في المحافظة في مجال الحفاظ على البيئة والتقيد بالشروط اللازمة مع بدء انشاء اية مؤسسة صناعية.

وقدم مدير بيئة الكرك المهندس هيثم العضايله عرضا حول متابعة المديرية للمواقع الصناعية والانتاجية ومدى التزامها بالشروط البيئية. واكد مدير موقع الشركة الوطنية للدواجن المهندس محمد صالح التزام الشركة بالشروط البيئية اللازمة لافتا الى ان الشركة ستقوم بتركيب فلاتر واجهزة حديثة لمنع انتشار وتسرب الروائح خارج منطقة الشركة.

واستعرض متصرف لواء القطرانة عبد الباسط مدادحة احتياجات اللواء البيئية وتعاون جميع الشركات والمصانع في المنطقة لخدمة ابناء اللواء وعدم حدوث اية تلوثات بيئية. وشملت جولة الوزير الذي رافقه فيها مدير ادارة الشرطة البيئية العقيد محمود الترك ومدير فرع البيئة في الكرك الملازم حسين القصيري الشركة الوطنية للدواجن ومكبات النفايات الصلبة والسائلة في المحافظة والمناطق الحرفية في قصبة الكرك والمزار الجنوبي./ بترا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد