الملك يبحث مع ساركوزي سبل تعزيز التعاون الثنائي

mainThumb

27-08-2008 12:00 AM

أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي مباحثات في قصر الاليزيه في العاصمة الفرنسية اليوم تركزت على سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والشراكة الأوروبية المتوسطية والأوضاع الراهنة في المنطقة.

وأعرب الزعيمان عن ارتياحهما لمستوى التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة.وبحث جلالته والرئيس ساركوزي المساعي التي تبذلها فرنسا والاتحاد الاوروبي لضمان أمن واستقرار منطقة الشرق الاوسط وما يهدد ارساء دعائم السلام فيها.

كما استعرض الزعيمان خلال الاجتماع تطورات الاوضاع في لبنان والعراق. وحضر جلالة الملك والرئيس الفرنسي حفل توقيع اتفاقية على بروتوكول الاستعمال السلمي للطاقة النووية، ومذكرة التفاهم مع شركة اريفا الفرنسية، ما يعزز ويمأسس التعاون في مجال الطاقة النووية بين مُختلف الوكالات والهيئات الأردنية والفرنسية.

وحضر اللقاء عن الجانب الاردني رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور باسم عوض الله ووزير الخارجية الدكتور صلاح الدين البشير ورئيس هيئة الطاقة الذرية الاردنية الدكتور خالد طوقان والسفيرة الاردنية في باريس دينا قعوار فيما حضره عن الجانب الفرنسي المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي جون ليفيت والمستشار بورين بوالون وسكرتير الرئاسة الفرنسية كلود غييوه ووزير الخارجية بيرنارد كوشنير والسفير الفرنسي في عمان دينس غوييه.

وفي بيان مشترك صدر عقب المباحثات أعرب الزعيمان عن رضاهما عن الروابط القوية التي تربط البلدين على جميع المستويات، وكررا التزامهما بتعميق العلاقات الأردنية – الفرنسية، وخاصةً من خلال توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية، والتعاون في المجالات الاستراتيجية الرئيسية./ بترا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد