شكوى الى امين عمان وشركة مياهنا

mainThumb

21-09-2008 12:00 AM

قامت امانة عمان الكبرى وبعد انتظار طال لسنوات عديدة باحالة عطاء لتصريف مياه الامطار في الشارع الواصل مابين جبل القطارنة وحي العلكومية (منطقة الجويدة / اسكان المالية والزراعة الشارع الموازي للدفاع المدني ) ذلك ان المياه كانت تتجمع في هذا الشارع بكميات كبيرة في فصل الشتاء الامر الذي كان يعيق حركة المواطنين.

وقبل حوالي شهر استبشرنا خيرا عندما بدأ احد المتعهدين بحفر الشارع واحضار انابيب خرسانية ضخمة لغايات تصريف المياه ومنذ ذلك الوقت والمشاكل تتوالى ومنها :

1. ان القائمين بتنفيذ الحفرية يبدا دوامهم الساعة الثامنة صباحا وينتهي بالساعة الثانية ظهرا حيث يتركون الياتهم الضخمة في منتصف الشارع بجانب خندق عميق قامو بحفره على طول الشارع ويغادرون ومع ضيق الشارع في تلك المنطقة وحركة السير النشطة جدا وعدم وجود اشارات او علامات فسفورية تنبه لوجود الحفرية .

2. قام المتعهد اثناء عملية الحفر بضرب كيبل كهرباء ارضي مما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة لساعات طويلة .

3. قام المتعهد بضرب خط المياه الرئيسي مما ادى الى تسريب كمية هائلة من المياه لمدة تزيد عن ستة ساعات ولحين حضور فرق الصيانة من شركة مياهنا واصلاح الخط .

4. قام المتعهد ايضا بقطع العديد من خطوط المياه التي تغذي المنازل من الخط الرئيسي ون بينها الخط الواصل الى منزلي حيث لم تصل المياه الى منزلي منذ بداية شهر رمضان المبارك وقد قمت بابلاغ شكاوي شركة مياهنا اكثر من مرة وسجلت الشكوى تحت الرقم (162595 ) ومنذ ذلك الوقت وانا اخذ الوعود باعادة اصلاح الخط من شركة مياهنا دون جدوى .

5.بعد الانتهاء من عملية الحفر لم يقم المتعهد باعادة وضع الشارع الى ماكان عليه قبل الحفر بل ان الانقاض متراكمة على جانبي الشارع مشوهة المنظر العام .

6. قام المتعهد بتركيب مناهل بمستوى اعلى من مستوى الشارع ولا اعرف كيف ستقوم هذه المناهل بتصريف المياه وكيف ستنساب المياه الى المناهل اذا لم يتم اعادة تسوية الشارع وتعبيده بشكل يضمن انسياب المياه الى المناهل.

نرجو من عطوفة امين عمان الكبرى الايعاز الى دائرة التنفيذ لمراقبة حسن تنفيذ العطاء والزام المتعهد باعادة تسوية الشارع وتعبيده واعادته الى وضعيته الاولى لكي تتحقق الغاية التي من اجلها تم تنفيذ هذا المشروع وكي لاتذهب اموال دافعي الضرائب هدرا .

كما نرجوا من مدير عام شركة مياهنا الايعاز الى فرق الصيانة لاعادة وصل الخطوط المقطوعة في تلك المنطقة واصلاحها على نفقة المتعهد خاصة وتحميله اسعار واثمان المياه التي ذهبت هدرا خاصة واننا نردد دوما اننا بلد فقير بالمياه .

فخري القطارنة

fakhriqtr@yahoo.com