الملك يعود الى ارض الوطن بعد زيارة البحرين والسعودية

mainThumb

20-02-2009 12:00 AM

عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى ارض الوطن اليوم بعد جولة شملت المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين استمرت ثلاثة أيام بحث جلالته خلالها مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية بين الأردن وكل من البلدين الشقيقين.

وتناولت مباحثات جلالته مع خادم الحرمين الشريفين التطورات العربية والإقليمية وسبل التعامل معها بما يخدم المصالح العربية المشتركة.

وأكد الزعيمان ضرورة تنقية الأجواء العربية وبلورة موقف عربي موحد تجاه التحديات التي تواجه الأمة العربية .وشددا على ضرورة بذل جهود دولية وعربية لإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي على أساس حل

الدولتين وفق مبادرة السلام العربية. وخلال زيارته إلى مملكة البحرين أكد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ضرورة تحقيق التضامن العربي ومأسسة العمل العربي المشترك، وصولا الى مواقف عربية موحدة في مواجهة الأخطار التي تواجه الأمة في هذه المرحلة .

كما التقى جلالته في المنامة، عددا من القيادات المالية ورؤساء الشركات الكبرى ومدراء البنوك العالمية في البحرين، حيث استعرض ما تشهده المملكة من تطور في الميادين المختلفة، ومن ضمنها توفير البيئة المناسبة والجاذبة للاستثمار في الأردن. " بترا "