جراء

mainThumb

08-11-2008 12:00 AM

يبدو أنه أصبح تقليداً رئاسياً في البيت الأبيض أن يدخل الزعيم ويدخل كلبه معه إلى سدّة الحكم ، فمنذ عقدين والرؤساء يختارون كلاباً لمرافقتهم في فترات ولايتهم..بدءاً من كلب بوش الأب ميلي ، مروراً بكلب كلينتون بادي وكلب بوش الصغير بارني وأخيراً المحروس جرو اوباما- يتربى بعزّه- والذي لم يطلق عليه اسما بعد..

في كلمة النصر التي ألقاها الثلاثاء الماضي .قال باراك اوباما مخاطباً ابنتيه : (ساشا وماليا أحبكما بقوة.. وقد استحققتما الجرو الجديد الذي سيذهب معنا إلى البيت الأبيض بجدارة)..هذه العبارة جعلتني أبحث عن أسماء الكلاب التي سبقت المحروس جرو اوباما..وأقرأ عنها كثيراً وطويلاً حتى أعرف سيرتها الذاتية وخبراتها في الحكم وقربها من الحاكمين..

طبعاً سيكون هذا الجرو- سعيد الحظ- نجم الصحافة والإعلام العالمي بلا منازع في السنوات الأربع المقبلة ، وسيكون له الاحترام والتوجيب اللازمين من قبل أصحاب الحاجة ، وستطالعنا أخباره أولاً بأول شأنه شأن أي عضو من أعضاء الإدارة الجديدة..

بالمقابل تنطلق الآن عبارات المواساة المطعّمة بالتشفي من قبل بعض الكلاب التي هي خارج السلطة ، لكلب بوش الصغير بارني مثل :هاي حال الدنيا يا بارني ، كلب رايح وكلب جاي/ يوم الك ويوم عليك/ ولا يهمّ شواربك..بينما يحاول بارني ان يتظاهر بعدم الاكتراث فيقول: أنا حاسب هالحساب من زمان/ مليح الي ارتحت من وجع الرأس/ يا عمي بلا كلب رئيس بلا هم/ صدقوني عندي يوم بالحاوية أحسن من 8 سنين بالبيت الأبيض/هسع شفت حالي وفضيت لعيالي..

أما جرو اوباما فسيتلقّى عبارات مغايرة تماما من بعض الكلاب المذبذبة : مثل/ من يوم ما عرفناك وإحنا نقول هاظ شكله كلب رئيس / يا عمي راكبة عليك المسؤولية والكشخة/ بتستاهلها أبو سمرة .

بالمناسبة تخيلت سيناريو مفترض لتلاقي الكلبين وما سيدور بينهما : كأن يدخل جرو اوباما الى البيت الأبيض في يومه الفعلي الأول ، ويصادف بارني كلب بوش المنتهية ولايته ، وهو يجمع متعلقاته بسرعة وعصبية من سريره وخزانته: المخدّة ، الشرشف، فرشاة الاسنان، علبة البويا، المنبّه، المشط....عندها سينظر الجرو محروس اوباما لبارني بطرف عينه سائلاً: شو بعدك هون يا كلب ؟!!..فيهز بارني رأسه ويغادر دون أن يضع عقله في عقل جرو من جيل أولاده..

/ الراي /


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد