الملكة تكرم الأمهات الفائزات بمسابقة قصة ماما

mainThumb

20-03-2009 12:00 AM

في مستهل احتفال اقيم امس في مركز زها الثقافي بمناسبة عيد الام الذي يصادف يوم غد السبت قدمت جلالة الملكة رانيا العبدالله للمكتبة المتنقلة التابعة لوزارة الثقافة نسخا من قصة "الجمال الدائم" التي قامت بتأليفها العام الماضي بمناسبة عيد الأم.

واستكمالا لمسابقة قصة ماما( حكاية أمي – حكاية جدتي ) قامت جلالتها بتسليم الجوائز لكل من الأمهات الفائزات بالمسابقة وهن: منال القرامسة وفداء الزمر وأماني الكيلاني ونوال المصري وأم محمد السرحان.

وأكد أمين عمان المهندس عمر المعاني أن مشروع (قصة ماما) هو أول مشروع وطني يرصد ويوثق القصص والحكايات التي ترويها الأمهات والجدات لأطفالهن لغايات الحفاظ على التراث الشعبي الأردني.

وقدمت عضو الامانة بشرى الزعبي شرحا موجزا عن آلية عمل المسابقة وكيفية اختيار الفائزين وتوثيق قصصهم حيث يتم نشر المجموعة الأولى من القصص والبالغ عددها 50 قصة، من ضمنها الخمس قصص الفائزة، في كتاب سيتم توزيعه بمناسبة عيد الأم.

يذكر أن المشروع أطلق من قبل أمانة عمان العام الماضي وتحت رعاية جلالة الملكة رانيا بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم والثقافة والبلديات وشركة البريد الأردني والبنك الأهلي وعدد من ممثلي الاعلام والجامعات الرسمية.

وعقب هذا الاحتفال انضمت جلالتها الى مجموعة من الأطفال المكفوفين من مركز زها وجمعية أصدقاء المكفوفين، وتبادلت معهم الحديث واستمعت اليهم وهم يقرؤون مقاطع من قصة الجمال الدائم التي أوعزت بطباعتها بطريقة بريل,مؤكدة أهمية طباعة الكتب الترفيهية للمكفوفين ليتمكن جميع الأطفال من الاستمتاع بها والاستفادة منها.

واختتمت جلالتها في حديقة مركز زها الثقافي زيارتها بمشاركة مجموعة من الأطفال مشاهدة عرض دمى لقصة "الجمال الدائم" قدمه مجموعة من الطلاب تتراوح أعمارهم بين 10 الى 14 عاما من منطقة الهاشمي ضمن مشروع الفنون في متناول الجميع التابع للهيئة التنفيذية لعمان صديقة للأطفال.

وكان وزير الثقافة الدكتور صبري ربيحات اشار الى ان مشروع المكتبة المتنقلة الذي أطلقته الوزراة عام 2007 تحت رعاية جلالة الملكة يجسد ايمانها بأهمية القراءة والتأثير الايجابي الكبير للكتاب في حياة الأطفال والأسرة.

واشار الى ان المكتبة المتنقلة تجوب محافظات المملكة لتقدم نشاطات مختلفة للأطفال كاستعمال الحاسوب والرسم على الوجه وعروض الدمى.

ويمكن تحميل قصة الجمال الدائم من خلال الموقع الالكتروني لجلالة الملكة " دبليو دبليو دبليو دوت كويين رانيا دوت جو
" www. queenrania. jo . -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد