الملك يبدا الثلاثاء جولة تشمل انقرة وباريس وستراسبورغ

mainThumb

09-12-2007 12:00 AM

السوسنة - يبدأ جلالة الملك عبدالله الثاني بعد غد الثلاثاء جولة عمل تستمر  يومين يستهلها بزيارة قصيرة للعاصمة التركية أنقرة يجري خلالها مباحثات مع الرئيس التركي عبدالله غول ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان تتناول سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات، وآخر التطورات السياسية في منطقة الشرق الأوسط.
وسيبحث جلالته والمسؤولون الأتراك على وجه الخصوص مستجدّات العملية السلمية في ضوء لقاء أنابولس الدولي للسلام الذي عقد في مدينة ميرلاند الأمريكية وسبل تعزيز أمن واستقرار العراق.
ومن تركيا يتوجه جلالته في نفس اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس لإجراء مباحثات مع
الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي تتناول العلاقات بين البلدين وأفاق تطويرها إضافة لمستجدات الأوضاع في المنطقة وسبل الدعم الفرنسي للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للمضي قدما في
عملية السلام.
وفي المحطة الثالثة والأخيرة من جولة جلالته، يلقي جلالة الملك يوم الأربعاء خطاباً في البرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورغ والذي يضم 785 عضواً.
ويأتي خطاب جلالته في إطار الجهود الموصولة التي يبذلها لحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية وصولا إلى تحقيق السلام العادل والدائم المستند إلى قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
كما يتناول جلالته في الخطاب رؤيته لمستقبل العلاقات العربية – الأوروبية وما يحمله تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة من نتائج إيجابية لهذه العلاقات.
ومن المقرر أن يلتقي جلالته خلال زيارته للبرلمان الأوروبي برئيس البرلمان هانس جيرت بوترينج وعدد من كبار المسؤولين هناك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد