الملك يزور فرنسا الثلاثاء ويلقي خطابا في البرلمان الاوروبي

mainThumb

07-12-2007 12:00 AM

السوسنة - يقوم جلالة الملك عبدالله الثاني يوم الثلاثاء المقبل  الحادي عشر من الشهر الحالي بزيارة عمل للعاصمة الفرنسية باريس يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لبحث التطورات الراهنة  في منطقة الشرق الأوسط، خصوصا سبل الدعم الفرنسي لعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، إضافة لأفاق تطوير العلاقات بين البلدين.
ومن باريس، يتوجه جلالته إلى مدينة ستراسبورغ حيث من المقرر أن يلقي جلالته خطابا في البرلمان الأوروبي في الثاني عشر من الشهر الحالي.
ويأتي هذا الخطاب في إطار الجهود الموصولة التي يبذلها جلالته لحشد الدعم الدولي للقضية الفلسطينية وصولا إلى تحقيق السلام العادل والدائم المستند إلى قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
كما يركز جلالته في الخطاب على أهمية الدور الأوروبي في دعم الجهود الرامية لإيجاد حل للنزاع الفلسطيني – الإسرائيلي الذي يشكل جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط.
وسيتناول جلالته في الخطاب كذلك رؤيته لمستقبل العلاقات العربية – الأوروبية وما يحمله تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة من نتائج إيجابية لهذه العلاقات.
ومن المقرر أن يلتقي جلالته خلال زيارته للبرلمان الأوروبي برئيس البرلمان هانس جيرت بوترينج وعدد من كبار المسؤولين هناك.  ويأتي خطاب جلالته في البرلمان الأوروبي بعد أقل من ثلاثة أسابيع على عقد لقاء أنابولس الدولي للسلام في ولاية ميرلاند الأمريكية.
يشار أيضا إلى أن هذا الخطاب هو الثاني لجلالته في هذا المنبر الدولي بعد الخطاب الذي ألقاه جلالته هناك في منتصف العام 2002.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد