طائرة للملكية تهبط اضطرارياً في مونتريال لإسعاف مسافرة

mainThumb

29-11-2007 12:00 AM

السوسنة - هبطت طائرة الملكية الأردنية التي كانت متجهة من شيكاغو إلى عمّانفي رحلتها المباشرة رقم 264 صباح الخميس اضطرارياً في مطار مونتريال بكندا لإسعاف مسافرة كانت على متن الطائرة شكت من آلام ومتاعب صحية بعد ساعتين على إقلاع الطائرة من شيكاغو.
وقال مدير مركز تحكم العمليات الجوية في الملكية الأردنية يوسف حجازين..أن قائد الطائرة وهي من طراز ايرباص340 قرر تحويل مسار الرحلة والهبوط في مطار مونتريال الذي كان أقرب المطارات في تلك الأثناء بعد أن تبين له ضرورة تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمسافرة.. كان في استقبال الطائرة على أرض المطار فريق طبي كندي أشرف على تقديم الإسعافات الأولية للمسافرة وتم نقلها إلى أحد المشافي بالقرب من المطار المذكور.
واضاف أن الطائرة التي كانت تقل على متنها244 مسافراً تابعت رحلتها إلى عمّان بعد تأخير في مطار مونتريال دام نحو ساعتين فيما لا تزال المسافرة تخضع للمعالجة السريرية في المستشفى.
واشار المصدر إلى أن عملية الهبوط الاضطراري تنطوي على تكاليف مالية كبيرة تتعلق بالإستهلاك الإضافي للوقود والتأخير ورسوم الهبوط والإقلاع وعبور الأجواء التي تدفع للمطارات التي تهبط فيها..مؤكداً أن الملكية الأردنية تضع صحة وسلامة مسافريها على رأس الأولويات دون النظر إلى الاعتبارات المادية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد