استحداث قسم المال والأعمال في كلية الاقتصاد باليرموك

mainThumb

11-08-2016 01:22 PM

السوسنة - وافق مجلس التعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على إنشاء قسم أكاديمي يمنح درجة البكالوريوس في تخصص "المال والأعمال" في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة اليرموك وذلك اعتبارا من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2016/2017.
 
وقال عميد كلية الاقتصاد الدكتور محمد طعامنة إن الجامعة وفي إطار سعيها للتطوير والتحديث ومواكبة دينامية التغيير في الاردن والعالم قامت باستحداث قسم أكاديمي سابع في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية باسم "المال والأعمال"، بهدف جعل هذا القسم مركزا للتعلم والتدريب والاستشارات والبحث العلمي في مجالات الاقتصاد والمال والأعمال.
 
وأوضح ان الخطة الدراسية للقسم تتضمن مساقات متنوعة تشتمل على الاقتصاد، والعلوم المالية، والإدارة، وقد تم وضعها بالاستفادة من الخطط الدراسية لجامعات عالمية متميزة في هذا المجال وفق التعليمات المحددة من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
 
وأضاف الدكتور الطعامنة أن هذا التنوع من المساقات في الخطة الدراسية يهدف إلى تمكين الطلبة من اكتساب المهارات اللازمة للعمل في مؤسسات القطاع الخاص كالشركات المالية والصناعية والخدمية، والمؤسسات العامة والوزارات المختلفة، كما انها تمكن الطلبة من إدارة المشاريع الخاصة بهم بعد التخرج من خلال المهارات والمعارف التي اكتسبوها من المواد المختلفة في التخصص.
 
وأشار إلى ان إدارة الجامعة تسعى إلى اختيار وتوظيف اعضاء الهيئة التدريسية من اصحاب الخبرة من خريجي الجامعات المرموقة، كما سيضم القسم اعضاء هيئة تدريس من تخصصات مختلفة ليتسنى تطبيق البرنامج ضمن الرؤية والرسالة بصورة تكاملية لتحقيق الاهداف المنشودة، ومعايير الاعتماد الخاص للتخصص.