خمسة طلاب يقتلون زميلهم في ماركا لرفضه تغشيشهم بامتحانات التوجيهي

mainThumb

29-07-2007 12:00 AM

أقدم خمسة طلاب أخفقوا في امتحان الثانوية العامة على قتل زميلهم الطالب خالد الخطيب المتفوق في دروسه لرفضه تسريب الإجابات لهم في قاعة الامتحان، في الوقت الذي كانت تحتفل فيه عشرات الآلاف من العوائل بنجاح أبنائها حيث شهد أمس السبت إعلان النتائج .

وبحسب تقرير للشرطة ، فإن 5 طلاب من طلبة الثانوية العامة، لم يحالفهم الحظ بالنجاح، أقدموا على طعن زميل لهم بسكاكين كانت بحوزتهم، وذلك بعدما حمّلوه مسؤولية رسوبهم في الامتحانات لأنه رفض تسريب الإجابات لهم في قاعة الامتحانات التي جرت في شهر أيار الماضي.

وحصل الحادث في منطقة النصر بماركا الجنوبية . وأشار التقرير إلى أن الطالب الضحية حقق نتائج متقدمة في الامتحانات.

وبحسب التقرير فإن الطالب الضحية، تلقى عدة طعنات في جسده، إلا أن الطعنة القاتلة كانت في رقبته، وهو الأمر الذي صعب مهمة إنقاذ حياته على الأطباء الذين تلقوا الحالة.

وتشكل امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) هما كبيرا للمواطنين، و تحدد نتائج تلك الامتحانات المستقبل المهني والأكاديمي للطلاب، الأمر الذي يشكل ضغطا نفسيا كبيرا على الطلاب وعوائلهم.وتسببت تلك الامتحانات وطريقة التعاطي الاجتماعي معها جرائم كثيرة خلال السنوات الماضية، بما في ذلك إقدام أحد الطلاب على قتل كافة أفراد عائلته المكونة من 12 شخصا، وذلك للتخلص من الضغط الذي سببوه له قبيل إعلان نتائج الامتحانات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد