نجاة طلبة مدرسة جاوا من كارثة محققة

mainThumb

07-03-2010 12:00 AM

نجا تلاميذ مدرسة جاوا في منطقة خريبة السوق من كارثة محققة كادت ان تحل في المدرسة لو كان التلاميذ في ساعات الدوام الرسمي ، حيث سقطت اجزاء من جدران شرفة في مبنى المدرسة القديم على الارض بسبب شدة التصدع والشقوق التي ظهرت اثر الحالة الجوية وتساقط الامطار بغزارة مؤخرا.

وشاءت العناية الالهية ان يتم اخلاء تلاميذ المدرسة ذات الفترتين وتضم مبنى جديدا يتألف من ثلاثة طوابق مع ملحق مبنى قديم للمدرسة يعود عمره الى بداية الثمانينات بواقع خمس غرف صفية قبل ان تقع حادثة سقوط اجزاء من الشرفة بالمدرسة.

واقر مدير مديرية التربية والتعليم لمنطقة عمان الثالثة الدكتور عمر المسعف بالحادثة وقال ان العناية الالهية لطفت بالتلاميذ وان سقوط جزء من الشرفة المطلة على الصفوف الخمسة القديمة وقع خلال انتهاء الدوام الرسمي للفترة الثانية المسائية لدوام الطلبة بحيث لم يكن هناك اي تلاميذ. واشار الدكتور المسعف الى ان الجدران وقعت في اليوم الذي كان مقررا ازالتها فيه من قبل لجنة المهندسين في المديرية التي قامت بمعاينة المدرسة عقب الاخطار بوجود اهتزاز وتصدعات في المبنى القديم للمدرسة وان لجنة المعاينة والتحقيق وصفت التصدع بالبسيط في الغرف الصفية وان الامر يحتاج الى ازالة الشرفة فقط. وقال انه تم الاتفاق مع مدير ادارة الابنية بالوزارة لارسال فريق اليوم من الوزارة الى المدرسة وقبل دوام التلاميذ للبت في استخدام هذا المبنى بعد صيانته ام لا.
 "الدستور"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد