اغلاق ملف الطعون النيابية على 17 طعناً بصحة 27 نائبا

mainThumb

08-12-2007 12:00 AM

السوسنة - أغلق ملف الطعون في مجلس النواب على (17) طعنا في صحة نيابية (27) نائبا تنتظر تشكيل لجان لدراستها والتنسيب إلى هيئة المجلس بالمناسب من القرارات التي في حال تنسيبها بإبطال عضوية أي نائب تحتاج موافقة ثلثي أعضاء المجلس.
وعلمت الرأي ان مرشح حزب جبهة العمل الإسلامي موسى هنطش طعن في صحة نيابة جميع نواب الدائرة الأولى (عمان) بمن فيهم نائب الحزب عزام الهنيدي، لكنه (هنطش) عاد وسحب طعنه عن أثنين من نواب تلك الدائرة هما إضافة للنائب الهنيدي النائب خليل عطية، فيما أبقاه على النائبين مروان العبد اللات وحسن صافي.
وضمت الإحصائية الأخيرة طعون قدمها المرشح أرحيل غرايبة ( إسلامي ) في جميع نواب دائرة عمان الثالثة وهم: ممدوح العبادي وأحمد الصفدي وعبد الرحيم البقاعي ويوسف البستنجي، وطعن من المرشح غازي مشربش في صحة نيابة النائب طارق خوري (عمان/ الثالثة )، كما طعن في صحة نيابة النائبين حمد أبو زيد ونضال الحديد (عمان/ الرابعة )
وطعن المرشح نمر العساف ( إسلامي ) في صحة نيابة النائبين(محمد أبو هديب واحمد يوسف العدوان (عمان/ الخامس) ، وكذلك قدم طعن في نيابة النائب عدنان السواعير ( عمان/ السابعة ) وقدم المرشح نبيل الكوفحي ( إسلامي ) طعن في نيابة عبدالله غرايبة ( اربد/ الاولى). وطعنت حياة المسيمي ( إسلامي) في صحة نيابة النائب ضيف الله القلاب و النائب فواز حمد الله، وقدم أيضا طعن اخر بهما. فضلا عن طعن حياة المسيمي بجميع نائبات الكوتا النسائية . وهناك طعن في صحة نيابة النائب وصفي الرواشدة
وشملت الطعون كذلك طعن في صحة نيابة النائبين محمد الحاج و مرزوق الدعجة (الرصيفة ). وطعن في صحة نيابة عبد الهادي المجالي من قبل المرشح المنافس له رضوان المجالي. وطعن سامي الخصاونة في صحة نيابة حسني الشياب ( اربد/ بني عبيد). وطعن في نيابة ميشيل حجازين عن المقعد المسيحي (الكرك/ الثانية ) وطعن فواز زريقات في صحة نيابة النائب عبدالله زريقات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد