الأردن ينضم إلى الهيئة الكهروتقنية الدولية

mainThumb

29-03-2010 01:03 PM

وافق مجلس الهيئة الكهروتقنية الدولية المتخصصة في إعداد وإصدار المواصفات القياسية الدولية الخاصة بقطاع الكهرباء والالكترونيات على طلب الأردن الانضمام إلى الهيئة.

وقال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس ياسين الخياط في بيان صحافي الاثنين ان الاردن مشترك ببرنامج الدول المزاملة للجنة الكهروتقنية الدولية منذ عام 2002.

وبين أن الهيئة تعتبر منظمة عالمية رائدة في مجال إعداد وإصدار المواصفات القياسية الدولية الخاصة بقطاع الكهرباء والالكترونيات والتكنولوجيات ذات العلاقة والتي تعد أساساً لعملية التقييس الوطنية.

وقال الخياط أن اللجنة الكهروتقنية الدولية تسعى من خلال أعضائها الذين يفوق عددهم 150 عضوا من الدول المتقدمة والدول النامية الى تعزيز التعاون الدولي بشأن جميع المسائل المتعلقة بالمواصفات الفنية الكهربائية والمسائل ذات الصلة، مثل تقييم المطابقة للمواصفات الفنية في المجال الكهروتقني.

واضاف ان المؤسسة شكلت اللجنة الكهروتقنية الوطنية منذ حزيران 2007 والتي تضم الوزارات والمؤسسات الحكومية وسلطات توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية ومراكز البحث والتطوير والجامعات والمختبرات وجمعية حماية المستهلك.

وبين الخياط ان اللجنة مسؤولة عن المساهمة في رسم السياسة العامة لتحديد الاحتياجات المتعلقة بإصدار ومراجعة المواصفات القياسية الأردنية الخاصة بالهندسة الكهربائية والإلكترونية ودعم عمل الهيئة من خلال دراسة مشروعات المواصفات القياسية الدولية الصادرة عنها والعمل على تبني وتطبيق المواصفات القياسية الصادرة عن اللجان الفنية التابعة لها على المستوى الوطني."بترا"





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد