جامعة نيويورك للتكنولوجيا تكرم أمهات مرضى السرطان

mainThumb

04-04-2010 08:27 PM

ضمن أنشطة برنامج "سوار" التابع لمركز الحسين للسرطان، استضافت جامعة نيويورك للتكنولوجيا NYiT أمهات المرضى المصابين بالسرطان للاحتفاء بهم وتكريمهم بيوم الأم العالمي.

ويهدف لقاء الجامعة السنوي والذي شارك فيه نحو 25 من أمهات المرضى، إلى مساندتهم نفسيا واجتماعيا من خلال حوارات فردية ودية شارك فيها عدد من طلبة الجامعة وكوادرها الأكاديمية والإدارية.


وفي معرض تعليقه، قال الدكتور محمد حسين الرئيس التنفيذي للجامعة في منطقة الشرق الأوسط: "نحن – في جامعة نيويورك للتكنولوجيا – نؤمن أن العلاج لا يقتصر على اكتشاف السرطان وعلاجه كيميائيا، بل يمتد ليشمل الجانب الإنساني والنفسي للمريض وذويه وهو ما نسعى لتحقيقه كمؤسسة أكاديمية من خلال تنظيمنا لهذا الحدث السنوي لتذكيرهم بأننا هنا، نقف إلى جانبهم وكأننا عائلة واحدة".


يشار إلى أن برنامج سوار التطوعي بهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع للمشاركة في المعركة ضد السرطان ودعم المركز ماديا ليتسنى له تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين وكذلك لتقديم كافة أوجه المساندة النفسية والمعنوية للمرضى وذويهم لما في ذلك من اثر ايجابي على حالتهم الصحية ومراحل العلاج.


كما تهدف برامج سوار إلى رفع مستوى حس الإدراك في المجتمع المحلي وتنمية "فلسفة العطاء" لدى مختلف شرائحه باعتبارها قوة تغيير لمستقبل أفضل.