الكربولي مدرك لكنه افعاله

mainThumb

02-04-2008 12:00 AM

أكد تقرير طبي اعدته اللجنة الطبية المؤلفة من ثلاثة اطباء من المركز الوطني للطب النفسي الذي يبين حاله المتهم زياد خلف الكربولي عضو تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين العقلية والنفسية ، مؤكدة هيئة محكمة امن الدولة بان التقرير الطبي يفيد بان المتهم الكربولي مدرك لكنه افعاله ويستطيع المثول امام هيئة المحكمة ويتفهم مجريات المحاكمة .

وواصلت محكمة امن الدولة الاربعاء النظر بقضية ما يسمى اعضاء تنظيم مجموعة التوحيد والجهاد - عصائب العراق التابع لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين والبالغ عددهم (14 ) متهما جميعهم من الجنسية العراقية من بينهم ( 13 ) متهما فارين من وجه العدالة من ابرزهم الكربولي ، على اثر اشتراكه في عملية اغتيال الشهيد السائق الاردني خالد الدسوقي في شهر ايلول من عام 2005 .

وطلب وكيل الدفاع عن المتهم المحامي عادل الطراونة من هيئة المحكمة دعوة الاطباء منظمي التقرير الطبي لمناقشتهم بما ورد بالتقرير الطبي عن حالة المتهم ، حيث استجابت هيئة المحكمة لطلبه وقررت رفع الجلسة الى صباح يوم الاربعاء الثالث والعشرين من شهر نيسان الجاري .

وكانت محكمة امن الدولة قد احالت المتهم العراقي الكربولي الى المركز الوطني للطب النفسي ووضعه تحت المراقبة مدة شهر وايفاد المحكمة بتقرير طبي موقع من 3 اطباء عن حالته العقلية والنفسية في شهر تموز من العام الماضي بناء على طلب وكيل الدفاع عنه المحامي عادل الطروانة ، بعد ان اعادت المحكمة محاكمة المتهم الكربولي .

وكانت محكمة التمييز قد نقضت في شهر حزيران من العام الماضي الحكم الصادر عن محكمة امن الدولة في منتصف شهر اذار من العام الماضي والقاضي بالاعدام شنقا حتى الموت بحق عضو تنظيم القاعدة العراقي المتهم الكربولي ، بعد تجريمه بعدة تهم منها القيام بأعمال ارهابية افضت الى موت انسان ،والمؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية، والانتساب الى جمعية غير مشروعة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد