قرارات لمجلس الوزراء بإنهاء خدمات .. وتعيينات جديدة

mainThumb

02-04-2008 12:00 AM

 قرر مجلس الوزراء في جلسة عقدها مساء الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء نادر الذهبي إنهاء خدمات الدكتور أحمد بطاح أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية وتعيين منذر عصفور خلفا له. كما قرر المجلس إنهاء خدمات المهندس عبد الرزاق أبو الفيلات مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني، وتعيين محمود فنخور الخزاعلة خلفا له، وعدم تجديد عقد المهندس خليل الكردي مدير عام مؤسسة التدريب المهني.

وعين المجلس وليد الفرحان مديراً تنفيذياً لإدارة متابعة الأداء الحكومي في رئاسة الوزراء وكلا من علي أحمد نزال وفيصل القاضي وعمر المفتي محافظين في وزارة الداخلية. وأقر المجلس أنظمة معدلة لكل من نظام هيئة تنشيط السياحة لسنة 2008 ، ونظام التنظيم الإداري لرئاسة الوزراء لسنة 2008 ونظام التنظيم الإداري لوزارة الصحة لسنة 2008. واستمع مجلس الوزراء إلى إيجاز من وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس خلدون قطيشات حول استراتيجية الطاقة خلال المرحلة المقبلة.

كما قرر مجلس الوزراء الغاء نظام المركز الاردني للاعلام واستحداث ادارة الاعلام والاتصال في رئاسة الوزراء لتصبح الخلف القانوني للمركز. واوضح وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال ناصر جودة في تصريحات ادلى بها عقب جلسة مجلس الوزراء ان الادارة الاعلامية المستحدثة في رئاسة الوزراء ستتولى تنفيذ نفس المهمات التي كانت موكلة للمركز الاردني للاعلام وتعزيز دورها في خدمة الاتصال مع وسائل الاعلام وممثليها على الصعيدين المحلي والخارجي وتنظيم عقد المؤتمرات الصحفية وتمتين دائرة التواصل ما بين المؤسسات الحكومية.

وبشأن موظفي المركز وبخاصة الاداريين منهم اشار جودة الى انه سيتم توزيعهم على عدد من الوزارات والدوائر الحكومية وذلك بالتنسيق مع وزارة تطوير القطاع العام والمؤسسات الاخرى فيما سيتم الابقاء على عدد من الموظفين الذين ستكون الدائرة المستحدثة بحاجة الى خدماتهم الفنية والادارية. واشار جودة الى انه نسب الى رئيس الوزراء وبالتنسيق مع وزيرة الثقافة بتحويل مبنى المركز الاردني للاعلام وهو مبنى البرلمان الاردني القديم ليصبح متحفا للحياة السياسية الاردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد