وزير الأشغال يؤكد على منع الاستخدام الخاطئ للانترنت في الوزارة

mainThumb

11-05-2010 12:35 AM

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد عبيدات أهمية التعاون والتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمواكبة تطبيقات التكنولوجيا في عمل الوزارة.

وأعرب لدى اجتماعه  الاثنين بكوادر مديرية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة عن تقديره للجهود المبذولة لتقييم أداء شبكة تكنولوجيا المعلومات في الوزارة، مشيرا الى رفد الوزارة بلجنة متخصصة لتقييم الشبكة لغايات تفعيل استخدامات الحاسوب.

وأكد ضرورة وضع أنظمة خاصة لحماية المعلومات بحيث تكون مرتبطة بالمركز الوطني وتفعيل الربط مع مديريات الأشغال بالمحافظات من حيث التراسل بالمعلومات والصور الخاصة بالمديرية بما يمكن من مشاهدتها من خلال غرفة عمليات الوزارة لمراقبة الأداء الكترونياً.

وشدد على حصر استخدام الانترنت في الوزارة بفترة مخصصة لكل موظف لمنع وجود أية استخدامات خاطئة والتأكد من عدم التأثير على الوقت المخصص للعمل .

وقال عبيدات انه تم إعداد شروط مرجعية لعطاء تحديث الموقع الالكتروني بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحيث يتفرع عن هذا الموقع الرئيسي أربعة مواقع فرعية تخدم المؤسسات التابعة للوزارة وهي : دائرة الأبنية الحكومية ودائرة العطاءات الحكومية والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري ومجلس البناء الوطني الاردني.

وركز على دور مديرية الحاسوب لضمان فاعلية اتفاقية الوزارة مع مركز الملك عبد الله الثاني للتطوير والتصميم التي تم تفعليها اعتباراً من بداية الشهر الحالي لمراقبة الآليات من حيث مواقع وساعات العمل بهدف ضبط النفقات الخاصة بالمحروقات اللازمة لهذه الآليات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد