ليست مصالح وإنما مذابح ..

mainThumb

08-04-2017 11:20 AM

أتسائل هل هناك حقا تضارب مصالح بين مكونات العالم من شعوب ودول أم أن المسألة فقط مسرحية وسخة يتم من خلالها قتل أهل الحق والأبرياء في كل مكان يمكن الوصول إليه وعليه لا بد من لعب الأدوار حليف وعدو وتقسيم المهام في القتل بين الطرفين بحجة الدفاع عن الأبرياء تارة وضرب المعارضين تارة . وما يحدث في سوريا أكبر شاهد حي على هذا التباين والتناقض والنتيجة دماء وقتل دون رحمة ولا شفقة.
 
يبدو أن الموضوع بعيدا جدا عن  شماعة المصالح لأنه وببساطة تستطيع جميع الأطراف تحقيق مصالحها بدون كل هذا الظلم والبهتان. وليس من الصعب التعاون والتكاتف لتحقيق الاهداف مهما تنوعت وتعددت ومهما كانت صعبة المنال فقط تحتاج الى ارادة سياسية نظيفة وصادقة تضمن ابسط الحقوق الانسانية.
 
 لسنا بلهاء ولا اغبياء ولا سذج كي نصدق كل هذه الروايات المفبركة والتي تخرج علينا بين الحين والآخر في محاولة لأخفاء الأهداف الحقيقية لما نراه اليوم. وما علينا سوى أن نرسم خارطة تاريخية من الآن عودة إلى مئات السنين للوراء لنستدل أن هناك ترابط واضح بين الهجمة الشرسة على الإسلام وأهله وبين ما يحدث الآن مع وضع كل المصالح على هامش هذه التحركات المستمدة طاقتها من عقائد هدامة وعدوة..
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد