حركة تجارية نشطة في معان

mainThumb

21-06-2017 12:20 PM

السوسنة  - تشهد مدينة معان حركة تجارية نشطة وإقبالا كبيرا على التسوق لمستلزمات موسم عيد الفطر، كما تشهد ارتفاعا في أسعار الألبسة بسبب الإقبال الكبير على حركة الشراء.
 
وكانت الأسواق التجارية في معان شهدت إقبالا كبيرا من قبل المواطنين على شراء الألبسة والإكسسوارآت ومستلزمات العيد من تمور وحلويات وألعاب أطفال، كما شهدت ارتفاعا ملحوظا في أسعار الألبسة بسبب الإقبال الشديد من محافظات أخرى وقرى محيطة، إلى جانب تسليم رواتب الموظفين.
 
وشكا مواطنونمن ارتفاع على اسعار سوق الألبسة، خصوصا ألبسة الأطفال، مطالبين بتدخل حكومي لضبط الشطط في الاسعار لتمكين المواطن من توفير احتياجاته لعيد الفطر.
 
وقال رئيس قسم رقابة الأسواق في مديرية صناعة وتجارة معان بلال صلاح  إن سبب ارتفاع أسعار الألبسة هو غياب البضائع السورية بسبب الأوضاع الحالية واعتماد التجار على استيراد بضائعهم من الصين وتركيا إلى جانب الصناعة الوطنية، مؤكدا أن قسم الرقابة سيكثف من جولاته التفتيشية على الأسواق ومتابعة شكاوى المواطنين.
 
من جهته، بين مدير غرفة تجارة معان نصري العوض؛ أن بعض المحال التجارية قامت برفع أسعار الألبسة مستغلة بذلك موسم العيد وإقبال المواطنين على حركة الشراء، مضيفا أن محالا تجارية أخرى قدمت عروضا وبأسعار معتدلة وفي متناول يد الجميع وذلك في إطار المنافسة، وأنه بإمكان المواطن إيجاد بدائل تناسب قدراته الشرائية.
 
وفي ذات السياق شهدت شوارع المدينة ازدحامات مرورية خصوصا في أوقات المساء بسبب توافد سكان القرى المحيطة بالمدينة والقادمين من محافظات أخرى للتسوق فيما نظم قسم السير في معان دوريات راجلة ورقباء سير تم توزيعهم على مواقع الاختناقات المرورية لتنظيم الحركة المرورية ساعات الصباح والمساء.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد