يوم حافل أمام رئاسة الوزراء ونجاح اعتصام المعلمين على الرغم من المضايقات ومنع الالاف من الوصول *** شاهد الصور ***

mainThumb

02-06-2010 07:56 PM

تابعت السوسنة  الاربعاء تداعيات  اعتصام المعلمين أمام رئاسة الوزراء الذي كانت قد دعت له اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في وقت سابق .

وقد تجمع المئات من المعلمين أمام مبنى الرئاسة في الدوار الرابع في الوقت الذي شهدت فيه طريق الكرك – عمان تواجدا كثيفا للأجهزة الأمنية منذ ساعات الصباح الأولى وقامت حسب قول أعضاء اللجنة الوطنية في الكرك بمحاولة تأخير وصولهم الى الاعتصام ومنعهم إلا ان إصرارهم وثباتهم حال دون ذلك " حسب قولهم " .

ومن ناحية أخرى شهدت طريق اربد – عمان انتشارا كبيرا  لدوريات الأمن العام لمنع المعلمين من الوصول الى الاعتصام في عمان وقد تم إيقافهم عند احد نقاط التفتيش مقابل جامعة اربد الأهلية قبل ان يتم أخذهم الى قسم دائرة السير وتوجيه تهمة التحميل مقابل الأجرة , مما قلل بشكل كبير من مشاركة معلمين اربد في الاعتصام .

وقد تم الافراج عنهم في وقت لاحق بعد ترحيلهم الي المحافظة بكفالة مقدارها خمسة الاف دينار للشخص الواحد وحجز سياراتهم وحافلاتهم على ان يتم تسليمها لهم في وقت لاحق بعد تحرير المخالفات اللازمة بحقهم .

وتم منع الاف من المعلمين من الوصول للاعتصام عن طريق حجزهم على الطرق من مختلف المحافظات .

في نفس السياق نجح احد معلمي جرش من الوصول للاعتصام بعد ان ترك سيارته لدى احد نقاط التفتيش وأكمل طريقه باستخدام المواصلات العامة أحيانا وأحيانا أخرى سيرا على الأقدام " حسب قوله " .

وقد خطب رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين الاستاذ مصطفى الرواشدة وأشاد بدور الأجهزة الأمنية المتواجدة في مكان الاعتصام حيث لم يتعرض المعلمين هناك الى أية مضايقات أمنية وأكد على اان عتصامهم سلمي ومقابل مبنى الرئاسة فقط وناشد المعلمين بعدم نقل الاعتصام الى أي مكان اخر وأضاف ان الأجهزة الأمنية المتواجدة في المكان موجودة لحمايتهم ويجب عدم الاحتكاك معهم " حسب قوله " .

وهتف المعتصمون بهتافات احتجاج على منع زملائهم في اربد وباقي المحافظات من الوصول للاعتصام كما طالبوا باستقالة وزير التربية والتعليم وتنفيذ باقي مطالبهم .

هذا وقد انتهى الاعتصام الساعة الثالثة مساء . وأفاد مصدر مطلع ل " السوسنة " ان المعتصمين انهوا اعتصامهم دون ان يقابلهم اي مسؤول  او يحاول احد من المعنيين في الحكومة التواصل معهم ومفاوضتهم وأضاف ان هذا الأمر كان متوقعا وان الرسالة من الاعتصام قد وصلت .


شاهد الصور..

صور لبعض معلمين اربد اثناء احتجازهم على طريق اربد - عمان











صور للاعتصام امام رئاسة الوزراء





























موقع نقابة المعلمين
http://nagabh.blogspot.com




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد