" صطام عواد " يقابل أعضاء من اللجنة الوطنية في بني كنانة و إلغاء الزيارة المتوقعة للعياصرة للكرك

mainThumb

03-06-2010 06:51 PM

علمت السوسنة قبل قليل ان الأمين العام لوزارة التربية والتعليم " صطام عواد " قابل أعضاء عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في مدرسة ابن رشد في بني كنانة – اربد .

وقد سجل أعضاء اللجنة أمام الأمين العام استنكارهم لإحداث أمس الأربعاء من حجز المعلمين على طرقات المملكة ومنعهم من الوصول الى اعتصام عمان من قبل دوريات الأمن العام وحجز سياراتهم ورفض دائر السير تسليمها لهم الا بعد دفع مخالفات " غير صحيحة " وأحداث أول أمس من اعتقالات بحق بعض أعضاء اللجنة الوطنية في اربد .وسجلوا تساؤلات حول دور الوزارة في الحفاظ على كرامة المعلم ؟!؟

هذا وخلال اتصال هاتفي شكر اعضاء من اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين - بني كنانة مدير التربية والتعليم في اللواء على تعاونه مع اللجنة لإنجاح اللقاء مابين أعضاء اللجنة والأمين العام .

وفي نفس السياق استمرت اليوم الخميس موجة الغضب والاحتجاج في الكرك على ما وصل له المعلم من مهانة ومذلة وانتقاص في قدره " حسب قول أعضاء اللجنة الوطنية لإحياء النقابة في الكرك " .

وقال احد أعضاء اللجنة " كنت اخجل ان أقول اني معلم ولكني الان افتخر باني معلم وأقول لكل من أريد تقديره ان شاء الله تكون معلم , والحراك مستمر مهما كلف الأمر " .

وتجمهر المئات من المعلمين في مديرية القصر – الكرك هاتفين ومطالبين باستقالة وزير التربية وتنفيذ مطالبهم المشروعة .

وأكدوا على ان كل تصعيد تقوم به الحكومة ضد المعلمين لن يقابل الا بتصعيد معاكس وان كل اهانة سوف يتعرض لها أي معلم سوف تتسبب بالمزيد من الغضب والمزيد من التوتر .

وشهدت مديرية القصر في الكرك حشود كبيرة للمعلمين بعد ورود أنباء عن زيارة متوقعة لامين عام وزارة التربية والتعليم " احمد العياصرة " لإيصال رسالة احتجاجهم هتف خلالها المعتصمون بهتافات تطالب باستقالة وزير التربية والتعليم وتنفيذ باقي مطالبهم وإعادة كرامتهم المهدورة " حسب قولهم . خصوصا بعد الاهانات التي تعرض لها الالف المعلمين يوم أمس الأربعاء على مختلف طرق المملكة حيث تم احتجازهم ومنعهم من الوصول للاعتصام أمام رئاسة الوزراء . وأحداث اعتقالات بعض المعلمين قبل ايام في اربد . الا ان مظاهر التجمع قد انتهت في وقت لاحق بسبب إلغاء الزيارة المتوقعة للامين العام .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد