تسيير قافلة مساعدات الى غزة

mainThumb

04-06-2010 06:42 AM

سيرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الخميس قافلة مساعدات انسانية عبر جسر الملك حسين الى قطاع غزة وذلك ضمن المساعدات التي كان جلالة الملك عبدالله الثاني أمر بإرسالها إلى القطاع للتخفيف من معاناة الاهل هناك جراء العدوان الإسرائيلي.

وقال سمو الأمير راشد بن الحسن ان الهيئة ستقوم الاسبوع المقبل وبالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية بارسال مواد طبية الى المستشفى الميداني الاردني في قطاع غزة بقيمة ربع مليون دينار .

وشكر سموه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز على دعمه المتواصل للهيئة وشكر أيضا جهود المنظمة الدولية (الأونروا).

واكد ان جهود الاغاثة الى قطاع غزة المحاصر ستتواصل تعبيرا عن رفض الاردن للحصار الظالم.

وكان في وداع القافلة سمو الامير راشد بن الحسن والآمين العام للهيئة أحمد العميان والسكرتير الأول في سفارة فلسطين بعمان بسام حجاوي ومدير العلاقات الخارجية في الأنروا بيتر فورد .

واعرب حجاوي عن تقدير الشعب الفلسطيني للقيادة الاردنية والشعب الاردني على مواقفهم النبيلة والصادقة تجاه الشعب الفلسطيني وما يقدمونه من دعم للأهل في قطاع غزة المنكوب والتي يجسدها عبور هذه القوافل المحملة بالمساعدات الإنسانية وإيصالها إليهم.

واشار الى نقل جرحى الهجوم الذي قامت به إسرائيل على سفن أسطول الحرية إلى الأردن وتوفير كل ما يلزمهم من علاج ورعاية مشيرا إلى ان المكارم الهاشمية ليست جديدة بل مستمرة منذ عقود وتضاعفت الان في ظل ما تتعرض له المدن الفلسطينية من عدوان اسرائيلي مستمر وظروف حياتية قاسية.

وستصل القافلة الى الاراضي الفلسطينية صباح غد الجمعة وتتضمن 25 شاحنة محملة بالمواد التموينية لأبناء غزة حيث جاء هذا التبرع من الهيئة والفعاليات الشعبية الأردنية بالاتفاق مع وكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين (الاونروا) التي ستقوم بتوزيعها هناك حيث بلغت عدد القوافل لغاية الان 330 قافلة .

وتواصل الهيئة والفعاليات الشعبية الأردنية تسيير قوافل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من خلال جهود العديد من المؤسسات وفي مقدمتها مركز إدارة الأزمات التابع للقوات المسلحة الأردنية، ووزارة الخارجية بالتنسيق مع السفير الأردني في تل أبيب والسلطة الوطنية الفلسطينية."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد