وزير تطوير القطاع العام يعرض انجازات صندوق الابداع والتميز

mainThumb

05-06-2010 10:48 PM

عرض وزير تطوير القطاع العام وزير الدولة للمشاريع الكبرى المهندس عماد فاخوري ما تم انجازه من مراحل الجولة الثانية لصندوق الابداع والتميز الذي تم تفعيله هذا العام.

ويهدف برنامج عمل الصندوق بشكل رئيس إلى دعم المبادرات والمشروعات الإبداعية المتميزة في المؤسسات الحكومية وفق أسس تنافسية وتحفيزها للتقدم بطلبات الافادة من برامجه.

وقال فاخوري في اجتماع اللجنة التوجيهية لصندوق الابداع والتميز اول من امس الخميس أن كل أشكال الدعم التي يقدمها الصندوق صممت لتكون على أسس علمية مدروسة لتساعد المؤسسات الحكومية المستفيدة للنهوض بالعمل العام ومستوياته الادارية وبقدراتها وإنتاجيتها،من خلال إشراف وزارة تطوير القطاع العام.

وقال ان مجلس الوزراء وافق على اطلاق الجولة الثانية للصندوق حسب خطة وزارة تطوير القطاع العام لعام 2010 ، حيث تم استقبال طلبات الاستفادة من دعم الصندوق باعتباره أداة مهمة وفاعلة من أدوات برنامج تطوير القطاع العام في الوزارة.

وبين الوزير انه تم فتح باب استقبال طلبات الاشتراك للحصول على دعم الصندوق في منتصف شباط الماضي وحتى 29 نيسان من هذا العام، مشيراً الى انه تم استلام 21 مشروعاً من 18 مؤسسة حكومية للحصول على دعم الصندوق، وان اللجنة الفنية بدأت بتقييم هذه المشروعات، ومن المتوقع أن تنهي اللجنة أعمالها قبل نهاية الشهر الحالي.

واوضح فاخوري ان الخطوات القادمة في عمل الصندوق تتمثل في مرحلة الاعتماد واختيار المشروعات الفائزة والتي تتم من قبل اللجنة التوجيهية للصندوق، ومرحلة إعلان المؤسسات الفائزة بدعم الصندوق والتي سيتم تكريم الفائزين فيها خلال حفل تكريمي بالاضافة الى مرحلة تنفيذ المشروعات الفائزة والتي ستتم من خلال جهات استشارية متخصصة، فيما ستكون آخر مرحلة متابعة تنفيذ المشروعات والتي ستتم من خلال تقييم النتائج وعقد مؤتمر وطني لتعميم المعرفة وتبادل الخبرات ونشر التجارب الناجحة.

وتتمثل مشروعات الصندوق بمشروع أتمتة سجل التأجير التمويلي في وزارة الصناعة والتجارة ومشروع تطوير وتنظيم العلاقات مع المواطنين في أمانة عمان الكبرى ومشروع تطوير نظام إدارة الجودة الشاملة في صندوق المعونة الوطنية ومشروع تطوير إجراءات عمل إدارة الإقامة والحدود في مديرية الأمن العام ومشروع تفعيل النافذة الاستثمارية في مؤسسة تشجيع الاستثمار ومشروع تحديد مواقع الحوادث المرورية في طرقات المملكة عبر الأقمار الصناعية/ إدارة السير - الأمن العام ومشروع أتمتة وتبسيط إجراءات الفحص النظري للراغبين في الحصول على رخصة قيادة مركبات من دائرة ترخيص المركبات والسواقين ومشروع "إدارة الأداء المتوازن" في وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

من جانبه تناول مدير صندوق الابداع والتميز بلال الكفاوين اهداف واعمال ومشروعات الصندوق واثرها الايجابي على المؤسسات المتعاونة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد