المغرب .. القبض على أمير سعودي ورجل أعمال خليجي لهذا السبب

mainThumb

14-08-2017 12:18 PM

السوسنة - ألقى الأمن المغربي القبض على أمير سعودي ورجل أعمال خليجي، وذلك بعد كشف الأمن أنهما مدرجان على قوائم الإنتربول الدولي.

 
وقالت وسائل إعلام مغربية أن الأمير سعود آل سعود، ورجل الأعمال الذي لم يتم ذكر اسمه، تم إيداعهما السجن، وتبين، وفقاً لموقع هسبريس من خلال تفحص معلوماتهم أن أحدهما أمير خليجي، والثاني الذي كان برفقته رجل أعمال من جنسية سعودية، وأن مذكرة بحث صدرت بحقهما من طرف مكتب "الأنتربول" بالسعودية.
 
وتضاربت الأنباء الواردة في وسائل الإعلام المغربية حول مكان إلقاء القبض عليهما، ففي حين ذكر بعضها أن أمن مطار محمد الخامس ألقى القبض عليهما على شباك التأشيرات عندما كانا ينويان التوجه للعاصمة باريس، ذكرت وسائل إعلام أخرى أن الأمير تعرض لحادث سير وعندما جاءت شرطة المرور للتحقيق في الأمر وطلبت هويته، فمنح الأمن جواز سفره الدبلوماسي، وعند البحث عنه في النظام الآلي للمرور تبين أنه مبحوث عنه بمقتضى مذكرة بحث دولية صادرة عن السلطات السعودية.
 
وبعدها قررت السلطات المغربية إحالة الأمير السعـودي، على محكمة النقض للبت في مسألة ترحيله إلى السعودية وفق اتفاقية التعاون القضائي الموقعة بين الرباط والرياض، حسبما ذكر موقع المغرب اليوم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد