للنساء .. أطعمة تزيد الخصوبة

mainThumb

23-08-2017 08:40 PM

السوسنة - تعتبر الأمومة واحدة من أعظم الهبات التي تميزت بها المرأة، ولا شك أن جميع النساء يتلهفن للإحساس بمشاعر الأمومة وتذوق ثمرة الإنجاب.

 

وفيما يغمر الشعور بالإمتنان قلوب النساء، وخاصة عند الولادة الأولى، تلتاع قلوب أخريات لطول إنتظار مولودهن الأول، وفي بعض الحالات يكون سبب تأخرها بالإنجاب بسيط من السهل معالجته، غير أن الغفلة عن السبب أحيانا تحجب الحلول.
 
فإذا كنت تحاولين أو تفكرين بالإنجاب، هناك مجموعة من الأطعمة التي تزيد الخصوبة عندك لزيادة فرص حملك، وأكّد العلم على أهمية تناول هذه الأطعمة قبل محاولة الإنجاب. 
 
تحتوي هذه المأكولات على العناصر الغذائية الأساسية لتقوية الخصوبة عند المرأة، لذلك أكثري من تناولها قبل بضعة أشهر من محاولة الإنجاب.
 
السلمون والأفوكادو
 
تحتوي هذه المأكولات على نسبةٍ عالية من دهون الأوميغا 3، حيث تساعد هذه الدهون على تنظيم الهرمونات الخاصة بالحمل وتزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.
 
 اختاري سمكة السلمون لأنها تحتوي على نسبة أقل من الزئبق مقارنةً بالأسماك الدهنية الأخرى.
 
الحبوب
 
أشارت دراسة أجرتها جامعة هارفرد أنّ البروتينات الحيوانية تخفّف من خصوبة المرأة، لذلك استبدلي اللحوم الحمراء والدواجن بالحبوب الغنية بالبروتين مثل الحمص والفاصوليا والعدس.
 
بذور اليقطين
 
الحديد مهمٌ جدًا للخصوبة، ولكن ليس أي نوع من الحديد. 
 
تتميز بذور اليقطين باحتوائها على نسبةٍ مهمة جدًا من الحديد المناسب لزيادة الخصوبة، كما أنّه بديلٌ ممتازٌ للحوم الحمراء، تناولي البذور من دون ملح أو حضّريها في البيت بسهولة.
 
الخضار الورقية
 
الخضار الورقية غنية بحمض الفوليك، وهو نوعٌ من الفيتامين ب أظهرت الدراسات أنّه يحسن الإباضة.
 
 ومن الأفضل أن تتناولي مع زوجك هذه الخضار، فهي تزيد من نشاط وقوة الحيوانات المنوية، وبالتالي تزيد فرص الحمل ويتراجع أيضًا خطر الإجهاض أو ظهور مشاكل وراثية عند الجنين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد