لجنتان برلمانيتان تلتقيان سفيري اندونيسيا والمغرب

mainThumb

18-09-2017 04:22 PM

السوسنة - التقت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية - الاندونيسية، برئاسة النائب يحيى السعود بمجلس النواب الاثنين سفير اندونيسيا لدى المملكة اندي راحميانتو.

 
 
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين الاردن واندونيسيا وسبل تعزيزها في المجالات كافة، سيما البرلمانية منها.
 
وأشاد السعود بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات الثنائية بين البلدين، واصفا إياها بالقوية والمتينة، داعياً الى ضرورة تطويرها على الصعيد التجاري والثقافي والسياحي.
 
وثمن الدور الذي تقوم به اندونيسيا تجاه الأشقاء الفلسطينيين ودعم صمودهم وما تتعرض له المقدسات من انتهاكات على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين، مؤكداً أهمية تكاثف الجهود من اجل ايقاف مثل تلك الممارسات.
 
من جانبه، اكد راحميانتو متانة العلاقات القائمة بين الاردن واندونيسيا في مختلف المجالات، مشيرا الى انه سيتم مخاطبة البرلمان الاندونيسي لتأسيس لجنة فلسطين وجمعية صداقة برلمانية اندونيسية أردنية.
 
والتقت لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية – المغربية، برئاسة النائب وفاء بني مصطفى بدار مجلس النواب اليوم السفير المغربي لدى المملكة محمد ستري.
 
واستعرض الجانبان، بحضور أعضاء اللجنة، علاقات التعاون والتنسيق وسبل تعزيزها في المجالات كافة لا سيما البرلمانية والاقتصادية منها.
 
كما بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك خصوصا التحديات التي تقف بوجه عمليات النقل الجوي المباشر بين البلدين، وكذلك تسهيل الاجراءات المتعلقة بمنح التأشيرات وآليات تفعيل التضامن العربي بما يخدم المصالح العليا لكلا البلدين.
 
واشادا بعمق العلاقات القائمة بين الجانبين، مؤكدين ضرورة ترسيخها وتطويرها خدمة للشعبين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد