من هو الفنان فهد الكبيسي ؟

mainThumb

14-11-2017 09:09 AM

السوسنة - هبه خالد الفاخوري - سفير الأغنية القطرية فهد خالد عبد الله بو مرشد الكبيسي , ولد بقطر بمدينة الدوحة 12 / أبريل / 1981 , يبلغ من العمر 36 سنة , حصل من جامعة قطر على درجة بكالوريوس في التربية البدنية والعلوم الرياضية , كان منذ طفولته يحب الغناء حيث كان غريزة فيه , تربى على موسيقى كبار الفنانين في تلك الفترة . وتأثر بعبد المجيد عبد الله و نوال الكويتية ومحمد عبده و طلال مداح .
 
بدأ مسيرة حياته الفنية عام 1997 كمنشد إسلامي و هو بالمرحلة الثانوية واصدر عدد من الأناشيد الإسلامية  , وعام 2001 اصدر ألبومه الإنشادي الأول جمال الروح , و عام 2005 عندما كان معيداً بالجامعة طرح ألبومه الإنشادي الثاني إلى روحي , واستمر بذلك ونال على عدد من الجوائز الإنشادية .
 
وعام 2006 توجه إلى مجال الغناء بدعم من  الملحن القطري مطر علي الكواري ليطرح  ألبومه الغنائي الأول ليش الذي كان ( إنتاج و توزيع شركة روتانا ) , بعدها في عام 2008 أصدر ألبومه الغنائي الثاني أسئلة ( إنتاج وتوزيع بلاتينيوم ريكوردز ) .
 
وبعد ذلك استمر بإطلاق الأغاني منفردة ومن أبرزها أغنية الليلة عام 2008 التي كانت إحدى أغاني ألبوم راشد و أحبابه , و أغنية سر الأرواح عام 2009 التي كانت أيضاً إحدى أغاني ألبوم خليجيات بلاتينيوم .
 
عام 2010 أصدر ألبوم صح النوم ( إنتاج بلاتينيوم ريكوردز ) وضم 10 أغاني ,  وقد حقق شهرة واسعة خليجياً وعربياً حيث ظل محتلاً المرتبة الأول في قطر قرابة الشهر , وحل في المرتبة الثانية في السعودية و الكويت . 
 
وعام 2012  طرح ألبومه الغنائي الرابع  تجي نعشق  وضم 14 أغنية , و هو أول ألبوم ينتجه لنفسه . حيث اجتهد على صناعة الموسيقى فيه بتعاون مع عدد من الموسيقيين و الشعراء .
بعد نجاح الذي حققه الألبوم السابق أعلن فهد عن بدء الإعداد لألبومه الخامس , وعام 2014 أعلن عن إصدار خامس ألبوم غنائي له مزاجي وضم 15 أغنية , وهو ثاني ألبوم ينتجه . 
 
حصد الفنان عندليب الأغنية الخليجية خلال مسيرته الفنية 163 أغنية , حيث صور العديد  من  الأغاني فيديو كليب ومنها : على كثر الجروح , خليها على الله , ما تخيلتك بدوني , ليه أنا اهتم .
 
وكان له ظهور في العديد من المهرجانات والاوبرتات ومنها :  مهرجان قطر الإنشادي الرابع , ومهرجان الدوحة الفني , ومهرجان خور فكان الثقافي , ومهرجان القدس عالبال , ومهرجان الكلمة الطيبة , ومهرجان الأقصى الدولي , ومهرجان الكلمة الطيبة الثالث , وأوبريت مي وغيلان , وأوبريت بر وبحر , وجلسات وناسه عام 2010 , ومهرجان ليالي فبراير بالكويت 2011 , وحفل mbc اكشنها .
 
وحصل على عدد من الجوائز وهي : جائزة أحسن صوت شبابي ( اوسكار الفيديو كليب 2006 ) , وجائزة أفضل مطرب عربي ( اوسكار الفيديو كليب 2007 ) , والجائزة الذهبية في قسم بـرامج المنوعات الإذاعية عن تقديمه لبرنامج أهل الطرب على الإذاعة القطرية (مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون لعامين 2010 -2011 ) , وجائزة أفضل مغني خليجي ( الاجتماع التاسع عشر لوزراء الثقافة بدول مجلس التعاون الخليجي ) بالبحرين 2013 .