مدير عام شركة العقبة للموانئ يسقبل نائب رئيس البعثة السودانية

mainThumb

14-12-2017 03:16 PM

السوسنة -  استقبل المدير العام لشركة العقبة للموانئ المهندس محمد المبيضين بمكتبه بميناء العقبة  السفير كمال علي عثمان نائب رئيس البعثة السودانية، وبحث معه افاق التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الموانئ من خلال تبادل الخبرات والتجارب والتدريب .

 

واطلع الجانبان علي سياسات ادارة وتشغيل ونظم الموانئ الاردنية وعلاقات التعاون التي تربطها مع كافة الدول والتكنولوجيا المستخدمة فيها واليات جذب الاستثمارات الخارجية .

 وقدم المبيضين عرضا تفصيليا شاملا عن تطور المدينة بصورة عامة والميناء بصورة خاصة، مؤكدا ان منح المنطقة سلطة اقتصادية خاصة وفقا لرؤية جلالة الملك كان سببا مباشرا في الطفرة التي شهدتها المدينة لما لها من مرونة  في تصويب الاهداف واتخاذ القرارات المناسبة .

 

وابدى المبيضين الرغبة والاستعداد للتعاون وتبادل الخبرات مع السودان لمصلحة البلدين الشقيقين اللذان يواجهان تحديات مشتركة .

 من جانبه قدم  السفير عرضا عن الامكانات الهائلة التي يذخر بها السودان وتطلعات النهضة والنماء سيما عقب رفع العقوبات عن السودان، كما اطلع المبيضين علي التطورات التي تشهدها الموانيء السودانية والمرافق التي تم افتتاحها مؤخرا،مؤكدا اهمية تبادل التجارب والخبرات بين البلدين في هذا الجانب والتي تجد المباركة والدفع من قيادتي البلدين الشقيقين وتؤطرها الاتفاقات الموقعة واخرها خلال اعمال اللجنة العليا المشتركة التي عقدت في يوليو الماضي بالخرطوم .

 وقد تم الاتفاق بين الطرفين علي توثيق التواصل وتبادل الخبرات والتدريب بينهما .

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد