13 معلمة انهيت عقودهن بسبب " الحجاب " يعرضن قضيتهن على رئيس الوزراء خلال زيارته مدينة اربد

mainThumb

19-07-2010 09:44 PM

عرضت 13 معلمة أنهيت عقودهن من مدرسة خاصة في اربد قضيتهن أمام رئيس الوزراء سمير الرفاعي خلال زيارته مدينة اربد صباح الاثنين 19 / 7 / 2010 .

 

وقالت المعلمة فيرا معايعة لـ " السوسنة " : " أطلعت رئيس الوزراء على قضيتنا ، وتفاصيلها وحيثاتها ، وأبلغنا انه مهتم بالقضية وسيتابعها شخصيا " .

 

وأضافت معايعة : " انهت المدرسة عقدي للتغطية على السبب الحقيقي في انهاء العقود لباقي المعلمات ، التي طلب منهن ان ينصاعن لتعليمات ادارة المدرسة الجديدة  " .

 

وبينت معايعة في حديثها لـ " السوسنة " : " ان محافظ اربد خالد أبو زيد تدخل اثناء حديثي مع الرئيس بقوله " ان ملف القضيية في المحافظة " ، متسائلة كيف يكون الملف في المحافظة دون أن يفعل  المحافظ شيئا ، فقد شبعنا من الكلام والوعود .

 


واشارت معايعة ان المعلمات المفصولات او المنهي عقودهن ، كن ينون الاعتصام الاثنين امام مديرية التربية الا انه بعد ان علمنا ان الرئيس موجود في اربد فضلنا عرض القضية عليه شخصيا .

 

ومن جانبها قالت المعلمة فصل مهيدات انه مورست عليها ضغوطات كبيرة من المدرسة بضرورة خلع الحجاب والتقيد بتعليمات المدرسة الجديدة ، متسائلة كيف يمكنني ان اخلع الحجاب وانا ادرس طلبة في الصف الرابع الدين الاسلامي والقران ؟ !!



وسلمت  معايعة رئيس الوزراء الذي كان في زيارة تفقدية لجامعتي اليرموك والعلوم والتكنولوجيا وغرفة التجارة وسوق المدينة مناشدة موجهة الى جلالة الملكة رانيا العبد الله تاليا نصها :



بسم الله الرحمن الرحيم
     

     
    سيدتي ومولاتي صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله حفظها ورعاها ،
 

     
    تحية وبعد
 


            نحن مجموعة من المعلمات عملنا سنوات طويلة في إحدى أعرق المدارس الخاصة في مدينة إربد . نرفع لمقامك السامي شكوانا آملين أن تجد من لدنك العناية والاهتمام التي عهدها معلمو هذا الوطن وكافة شرائحه بصاحبة الجلالة في الوقوف جنبا إلى جنب مع المعلمين في السراء والضراء.
 


    
    مولاتي صاحبة الجلالة
 
    


    لقد تم الإستغناء عن خدمات 8 معلمات بشكل مفاجئ ودون إبداء الأسباب ، حيث تتراوح خدمة المعلمات من 6- 18سنة ويحملن شهادات مختلفة حيث أن إدارة المدرسة قامت بإتخاذ إجراءات فصلنا من العمل بشكل تعسفي وجماعي ودون سابق إنذار مما أدى ذلك إلى إلحاق الضرر النفسي والمعنوي بنا سيما ونحن معيلات لأسر وعائلات.
 
 


    
     وبلغ عددنا 13 معلمة بعضنا أجبر على الإستقاله بسبب الشروط المجحفة التي تضمنتها العقود علماً أننا ملتزمات بعقود سنوية مع المدرسة وتجدد تلقائياً مع نهاية كل عام دراسي غير أنه في نهاية شهر أيار الماضي تم الطلب إلينا للمرة الأولى بضرورة تقديم إستقالاتنا لغايات تجديد العقود مرة أخرى حسب ما أبلغتنا الإدارة الجديدة للمدرسة ليتوافق ذلك مع نظام هذه الإدارة وبعد أن قدمنا الإستقالات فوجئنا بتاريخ 18/6/2010 أن الإدارة الجديدة والقديمة رفضت تجديد العقود لثمان معلمات في حين تم التجديد بعض العقود.
 


 
    ونود أن نلفت عناية جلالتك إلى أننا تعرضن للتحايل إذ أنه بعد تقديم الإستقالات لم تقم إدارة المدرسة بالتجديد لنا وتم فصلنا من العمل دون أي إنذار مسبق مخالفةً بذلك إدارة المدرسة قوانين وأنظمة العمل حيث تم الإستغناء عن خدماتنا بطريقة غير مشروعة والتفافية .
 
 
    


    سيدتي ومولاتي
 
 

    
    إضافة إلى كل ما تقدم أن فصلنا من عملنا في مثل هذا الوقت حال دون أن نتمكن من التعاقد مع أي مدرسة أخرى كون المدارس أخذت احتياجاتها من أعضاء الهيئات التدريسية منذ شهر أيار الماضي مما يعمق من معاناتنا ويحرمنا من امتيازات انضمامنا لمظلة الضمان الإجتماعي حيث خرجنا بعد سنوات طويلة من العمل صفر اليدين .
 
    


    سيدتي ومولاتي
    


    إننا نستغيث بعد الله بجلالتك يحدونا الأمل بأن نجد مساعدة ولفتة سامية من جلالتك لتخلصينا من تداعيات الفقر والبطالة وآثارها المدمرة علينا وعلى أسرنا بإعادتنا إلى عملنا .
 
    


      ودمتي مولاتي ملجأ لكل مظلوم وصوت من لا صوت له وليحفظك الله ذخراً وسنداً لنا في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين أعز الله ملكه .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد