السلطات المصرية توافق على تسيير قافلة مساعدات أردنية عبر ميناء اللاذقية

mainThumb

22-07-2010 11:16 PM

قال رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي ان وزير الداخلية نايف القاضي ابلغه موافقة وزارة الخارجية المصرية على تسيير قافلة مساعدات بحرية اردنية تقل مواد ومتضامنين الى قطاع غزة عبر ميناء العريش المصري.

 

واضاف العرموطي في تصريح صحفي الخميس ان السلطات المصرية ابدت استعدادها لاستقبال قافلة المساعدات ونحو مئة متضامن منتصف الشهر المقبل.

 

وبين العرموطي ان موافقة الحكومة المصرية جاء نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة الاردنية لدى الحكومة المصرية خلال الايام الماضية والتي رافقت تسيير قافلة "الانصار1".

 

واعرب العرموطي عن تقديره وتثمينه لما قامت به الحكومة من مساعي لتمكين الشعب الاردني من التعبير عن رفضه للحصار المفروض على غزة وايصال المساعدات للاهل الصامدين في القطاع. 

 


واشار العرموطي ان النقابات حصلت على نسخة من التعليمات المصرية الجديدة المتعلقة بارسال قوافل المساعدات والاغاثة الى قطاع غزة.

 

وتشترط التعليمات ان يتم ارسال اسماء المشاركين والمواد المراد ارسالها الى الحكومة المصرية قبل اسبوعين لاتخاذ الاجراءات اللازمة،كما تشترط التعليمات دخول المساعدات عن طريق جمعية الهلال الاحمر المصري .

 

وذكر العرموطي ان مجلس النقباء سيعقد يوم السبت اجتماعا طارئا لاتخاذ الاجراءات اللازمة للاعداد للقافلة التي ستنطلق من ميناء اللاذقية.

 

وكان رئيس مجلس النقباء قد اجرى عدة اتصالات مع الوزراء المعنيين في الحكومة خلال الاسبوعين الماضيين من اجل تسهيل مرور قافلة انصار 1 الى القطاع حيث اثمرت تلك الجهود عن موافقة السلطات المصرية على تسيير قافلة بحرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد