ورشة عمل الشفافية والتميز وفن القيادة في الخدمات الطبية

mainThumb

15-01-2018 05:08 PM

السوسنة - أقامت الخدمات الطبية الملكية الاثنين في مجمع الأميرة عائشة بنت الحسين الطبي ورشة عمل بعنوان "الشفافية والتميز وفن القيادة" تحت رعاية مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة وبحضور الدكتور عبد السلام المجالي ومدراء الخدمات الطبية الملكية السابقين.

وتهدف هذه الورشة والتي جاءت بتنظيم من قسم الرعاية النفسية في المجمع إلى تعزيز الشفافية في العمل وتطوير الأداء بما ينعكس على الإنتاجية والإرتقاء بالمستوى الفني في الخدمات الطبية الملكية.
 
وعرض الدكتور عبد السلام المجالي خلال كلمة له الذكريات التي مرت بها الخدمات الطبية الملكية في الخمسينيات والستينيات والتي تقلد خلالها مديراً للخدمات الطبية الملكية ومديراً لمستشفى عمان الرئيسي في ماركا ويعتبر أول طبيب أردني في الخدمات الطبية الملكية والذي إلتحق بالخدمة عام 1948.
 
وأشار المجالي إلى التطور الكبير الذي شهدته الخدمات الطبية الملكية منذ ذلك الوقت إلى يومنا هذا، مبيناً حجم المعاناة في بداية تأسيس هذا الصرح الطبي الرائد، والتي تمثلت بنقص في الكوادر الطبية وعدم وجود كوادر تمريضية أردنية وأجهزة طبية متطورة كما هو موجود الآن.
 
وذكر المجالي أن الخدمات الطبية الملكية هي أنموذج حقيقي للنهضة الطبية في القطاع الصحي المحلي والعربي، والتي استندت على قيادة ذات رؤية واضحة وإدارة ناجحة أوصلتها إلى هذا التطور.
 
وقال اللواء الحباشنة خلال كلمة له إن التميز يعتبر ثقافة عند كوادر الخدمات الطبية الملكية، ويجب على كافة مؤسساتنا الطبية أن تتحدث بلغة التميز والشفافية وفن القيادة وإدارة المستشفيات.
 
وأشار الحباشنة إلى أن الخدمات الطبية الملكية أصبحت مؤسسة طبية تعليمية بامتياز، مشيراً إلى أن اختيار مجمع الأميرة عائشة الطبي في ماركا لعقد هذه الورشة إنما ليكون شاهداً على تاريخ الخدمات الطبية الملكية التي انطلقت من هذا الصرح الطبي العريق.
 
وذكر الحباشنة بأن حصول مدينة الحسين الطبية على جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز يعتبر دليل واضح على تطور العمل في الخدمات الطبية الملكية والتي تستند إلى العمل بروح الفريق الواحد، بالإضافة إلى حصول مستشفياتنا ومراكزنا الطبية على شهادة إعتماد المؤسسات الصحية.
 
ومن جانبه بين العميد الطبيب أمجد جميعان رئيس اختصاص الطب النفسي إلى أن تزايد حدة المنافسة والتطورات العلمية والتحولات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية أمور تحتاج إلى تكاتف الجهود والمثابرة وتعزيز روح الإنتماء.
 
وأضاف بأن العولمة والثورة التقنية والمعلوماتية ساهمت بإعادة النظر بالمفاهيم والقيم وترتيبها بما يتواكب مع متطلبات العصر المختلفة، مشيراً إلى أن الخدمات الطبية الملكية واكبت كل هذه المفاهيم الحديثة وهذا واضح من خلال دورها الريادي.​







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد