تقرير رصد تسجيل الناخبين الاسبوع المقبل

mainThumb

28-07-2010 10:34 PM

من المتوقع ان يصدر المركز الوطني لحقوق الانسان تقريرا يتعلق بنتائج رصد المرحلة الاولى من العملية الانتخابية المتعلقة بتسجيل الناخبين الاسبوع المقبل.



وقال مفوض الحقوق والحريات العامة في المركز الدكتور علي الدباس  الاربعاء ان اي تفاصيل عن النتائج النهائية للرصد لم تتضح بعد كون البيانات ما تزال في مرحلة المعالجة والتحليل، لافتا الى البيان الذي اصدره المركز بعد اسبوع من بدء التسجيل والملاحظات التي اوردها وتفاعل الحكومة ووزارة الداخلية مع كل الملاحظات.

وأضاف الدباس الذي يتولى كذلك ملف مشروع رصد الانتخابات ان المركز بدأ امس عملية تدريب الراصدين والمنسقين في محافظات الشمال على المراحل المتبقية من العملية الانتخابية وهي مراحل عرض الجداول والطعون القضائية والادارية وعملية الترشيح والدعاية الانتخابية واخيرا عملية الاقتراع.



وسيقوم المركز يوم غد الخميس بتدريب اعضاء فريق التحالف الوطني لرصد الانتخابات في محافظات الجنوب، في حين سيتم يوم السبت تدريب راصدي ومنسقي محافظات الوسط.



يذكر ان المركز سبق وان شكل تحالفا وطنيا لرصد الانتخابات من 50 منظمة مجتمع مدني ويقوم بتدريب 1200 راصد و60 منسقا على موضوع رصد الانتخابات ومخالفاتها. -(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد