ورشة في الطفيلة للتعريف بالنزاهة ومكافحة الفساد

mainThumb

20-03-2018 03:20 PM

السوسنة -  نظم نادي الطفيلة الرياضي ورشة تعريفية لرؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمحلية ولجان العطاءات في بلديات الطفيلة، في اطار الخطة الاستراتيجية للنزاهة ومكافحة الفساد.
 
وعرض مدير مديرية المظالم في هيئة مكافحة الفساد الدكتور سالم ابو قاعود، بحضور رؤساء بلديات الطفيلة الكبرى وبصيرا والحسا والقادسية، لمهام وواجبات هيئة مكافحة الفساد ومديرية المظالم في اطار الرؤية المنبثقة عن الخطة الاستراتيجية للنزاهة ومكافحة الفساد 2017 -2025.
 
وأضاف ان مديرية المظالم على استعداد لمتابعة كل مظلمة ترد اليها عبر كل القنوات المتاحة للمواطن، مؤكدا أهمية تطبيق البلديات أسس العدالة والنزاهة في عملها، وأن الهيئة تتصدى للفساد بكل مستوياته واشكاله وتعمل على منع وقوعه.
 
وأشار الى أهمية توعية المجالس البلدية لتجنب الوقوع في مخالفات قد ترجع الى الجهل في القوانين، مشيرا إلى حزمة من بنود قانون البلديات وتعليمات الالتزام بأسس العدالة والشفافية في التعامل مع الموظفين ومتلقي الخدمة الى جانب عرض الحقوق والواجبات المناطة برؤساء البلديات.
 
وعرض مندوب وزارة البلديات في هيئة مكافحة الفساد ومفتش المشاريع في الوزارة المهندس عبد السلام شتيات، لأسس تطبيق الشفافية في المناقصات والعطاءات والمشاريع التابعة للبلديات والممارسات الإدارية والقرارات والتعيينات في البلديات لتجنب الوقوع في شبهة الفساد.
 
ودعا للالتزام بشروط طرح العطاءات، كما عرض ورقة عمل أخرى بالإنابة عن مستشار رئيس هيئة مكافحة الفساد المهندس سلطان نور الدين حول أشكال الفساد وأسبابه.
 
وبين رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور عودة السوالقة أهمية هذه الندوة الرامية الى توعية وتثقيف رؤساء وأعضاء المجالس المحلية حيال القوانين والأنظمة والتعليمات الناظمة لعمل المجالس البلدية في إطار القانون.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد