احزاب تجتمع الاحد لبحث تشكيل قائمة موحدة للانتخابات

mainThumb

26-08-2010 11:14 PM

تعقد الاحزاب الاربعة التي اعلنت المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة اجتماعا الاحد المقبل لبحث امكانية خوضها الانتخابات بقائمة موحدة.


وقالت الأمين الأول لحزب الشعب الديمقراطي الأردني حشد عبلة أبو علبة  ان احزاب حشد، والبعث الاشتراكي، والشيوعي، والحركة القومية، بالاضافة للبعث التقدمي الذي قرر الاكتفاء بممارسة حق الانتخاب دون الترشح ستبحث ايضا ما يتعلق بامكانية الاستفادة من قانون الانتخابات المؤقت سواءً بالنسبة للدوائر الفرعية او بالنسبة للدوائر المخصصة للنساء "الكوتا".

واشارت الى انه في حال الاجماع على قائمة مرشحين للانتخابات فسيلتزم الجميع بدعم مرشحيها ، و في حال اجماع الاحزاب على قائمة المرشحين فسيكون قرار الانفتاح على مرشحين اخرين ينتمون الى قوى سياسية واجتماعية اخرى رهن بموقف الاحزاب الاربعة.


واكدت ابو علبة انه آن الاوان للاعلان عن البرامج الانتخابية للاحزاب السياسية بمختلف تلاوينها وكذلك المرشحين الاخرين الذين ينتمون الى كتل اجتماعية معينة اذ المطلوب احداث نقلة نوعية في تقديم المرشحين لانفسهم من خلال برامج سياسية واجتماعية متكاملة ما يخدم العملية الانتخابية نفسها وينتقل بالمزاج الشعبي العام من حالة عدم الثقة والتشكيك باهلية المرشحين الى مناقشته البرامج التي تعبر عن اتجاهاتهم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد