سامباولي يُهدي كرواتيا الفوز بعدم إستثمار قدرات لاعبيه

mainThumb

22-06-2018 07:35 AM

السوسنة -  فشل المنتخب الأرجنتيني في تعويض تعادله أمام ايسلندا في الجولة الأولى ضمن منافسات كأس العالم حين ظهر بمباراة أقل ما توصف به بأنها واحدة من أسوأ مبارياته على المستوى التكتيكي أمام كرواتيا، والتي أسفرت عن خسارته بثلاثة أهداف نظيفة ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2018 . 

 
وبات رفقاء ليونيل ميسي قريبين من توديع المونديال بعد فشلهم في الفوز للمرة الثانية على التوالي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بكأس العالم.
 
استمرار تجاهل الهجوم
 
دخل الأرجنتين اللقاء بخطة 3-4-3 وبخط وسط يغلب عليه المهام الدفاعية، حيث أراد خورخي سامباولي تعطيل وسط ملعب المنافس الذي يضم مفاتيح اللعب ويعد مصدر قوة كرواتيا.
 
وواصل سامباولي عدم الاعتماد على هجومه المدجج بالنجوم ومصدر قوة الأرجنتين، حيث وضع باولو ديبالا وجونزالو هيجواين للمباراة الثانية على مقاعد البدلاء، كما انضم إليهم أنخيل دي ماريا الذي شارك أساسيًا في المباراة الأولى.
 
ونجح سامباولي فيما أراد في البداية ولكنه أصاب خط هجومه بالعقم، وجعل ميسي وأجويرو منعزلين عن باقي الفريق، حيث كان الثنائي أقل من لمس الكرة في الشوط الأول، وهو ما يعد بمثابة خدمة جليلة لكرواتيا.
 
حذر إيجابي
 
في المقابل، لعبت كرواتيا بخطة 4-2-3-1 ولكن مع عدم الاندفاع في الهجوم، خاصة من لاعبي العمق في خط الوسط.
 
ودخل زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا، ببعض الحذر خاصة بوضع أندريه كراماريتش صاحب الميول الهجومية على مقاعد البدلاء، مقابل الدفع منذ البداية بمارسيلو بروزوفيتش الذي يوازن بين أدواره الدفاعية والهجومية.
 
ونجح خط وسط كرواتيا في التحكم في إيقاع المباراة بالإضافة إلى تعطيل مفاتيح لعب التانجو، وعلى رأسهم ميسي الذي فشل في تشكيل أي خطورة تذكر على دفاعات المنافس، خاصة أن القوة البدنية كانت في صالح الأخير.
 
وكانت الأطراف هي مكمن خطورة كرواتيا الهجومية والمتمثلة في الثنائي ريبيتش وبيريسيتش.
 
خطأ يكشف إفلاس سامباولي
 
جاء الهدف الأول لكرواتيا من خطأ فادح للحارس، ليلقي سامباولي بكل أوراقه الهجومية وتحويل الخطة من الدفاع إلى الهجوم دون انضباط.
 
وحاول سامباولي تحسين الجودة الهجومية بالدفع بهيجواين وبافون وديبالا بدلا من أجويرو وسيلفا وبيريز، ولكن ذلك فتح خطوط الدفاع أكثر وهي الفرصة التي أحسن لاعبو كرواتيا استغلالها.
 
وتفوق داليتش تمامًا على سامباولي، إذ جاءت تغييراته منطقية ومرتبة حيث نشط هجومه بسحب ريبيتش والدفع بكراماريتش قبل أن يدفع بوكافسيتش بدلا من بيريسيتش بعد الهدف الثاني لإحكام السيطرة على الوسط.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد