التربية تعلن عن توفر عدد من البعثات الدراسية

mainThumb

29-09-2010 01:45 AM

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفر بعثات دراسية لطلبة الجامعات الأردنية الرسمية على نفقة الوزارة في تخصصات الرياضيات ،والرياضيات التطبيقية، والرياضيات والإحصاء، والرياضيات والإحصاء/علم الحاسوب.

وتشمل البعثات كذلك تخصصات الفيزياء، والفيزياء التطبيقية، والكيمياء، والكيمياء التطبيقية، والعلوم الحياتية، وعلم الأحياء الدقيقة، وعلوم الأرض والبيئة، وعلوم الأرض والبيئة التطبيقية، والجيولوجيا والبيئة، والجيولوجيا البيئية والتطبيقية للذكور فقط اعتبارا من الفصل الأول من العام الدراسي 2010-2011.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اصدرته اليوم الثلاثاء، أن برنامج البعثات يركز على إيفاد عدد من الطلبة المتفوقين من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامـة والطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم كليات المجتمع (الامتحان الشامل) المقبولين وفق نظام التجسير والطلبة الموجودين حاليا على مقاعد الدراسة من مستوى سنة ثانية وثالثة ورابعة وفق الشروط والأسس المعتمدة للإيفاد للعام الدراسي 2010 -2011 .

ودعت الوزارة الطلبة الراغبين بالاستفادة من البعثات مراجعة مديريات التربية والتعليم في مناطقهم لتقديم طلبات الترشيح اعتبارا من يوم غد الأربعاء ولغاية مساء دوام يوم الخميس الموافق للرابع من تشرين الثاني المقبل.

وتغطي البعثة الدراسية تكاليف رسوم الساعات المعتمدة ورسوم التسجيل وراتب شهري مقداره 40 دينارا وبدل أثمان كتب قدره 30 دينارا للفصلين الدراسيين الأول والثاني و 15 دينارا للفصل الصيفي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد