تخصيص 96 الف دينار لمشروع زيادة دخل الاسر الريفية بالكرك

mainThumb

29-09-2010 01:49 AM

قال مدير زراعة محافظة الكرك المهندس اكثم مدانات ان وزارة الزراعة خصصت 96 الف دينار لمشروع زيادة دخل الاسر الريفية(الامن الغذائي) للعام الحالي في محافظة الكرك.

واضاف الثلاثاء ان المشروع يستهدف الحد من الفقر والبطالة وتحسين اوضاع العديد من الاسر الفقيرة وتمكينها من الاعتماد على الذات من خلال تشجيعها على استغلال الحديقة المنزلية وتربية الاغنام والابقار والدواجن وحفر الابار لجمع مياه الامطار.

واشار المهندس مدانات الى انه بامكان الاسر المشمولة بهذا المشروع ان تختار اكثر من مشروع حسب احتياجاتها وخبرتها وظروف البيئة المحيطة.

واوضحت رئيسة قسم المشروعات في مديرية الزراعة المهندسة الزراعية رغد عمارين ان اللجان المختصة في مديريات الزراعة في الوية المحافظة تقوم بمتابعة هذه المشروعات لدى الاسر المنفذة لها في الوية قصبة الكرك والقصر والمزار الجنوبي والاغوار وفقوع وعي للمحافظة على ديمومتها.

وبينت انه تم اختيار الاسر المنتفعة من المشروع والبالغ عددها 58 اسرة بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية وصندوق الزكاة والمؤسسات المدنية والاندية الشبابية وتعطى الاولوية لاسر الايتام والاشد فقرا وذوي الدخل المحدود والاسر التي تضم اربعة افراد دون ستة عشر عاما لافتة الى انه انتفع من المشروع خلال العامين الماضيين والعام الحالي 315 اسرة.

"بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد