وزيرة التنمية تتفقد مؤسسات واسرا محتاجة في عمان والموقر

mainThumb

19-10-2010 02:13 AM

زارت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف الاثنين مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات وخدمة المجتمع وجمعية النقيرة النسائية للتنمية الاجتماعية في لواء الموقر وقدمت دعما ماليا لتلك المؤسسات ولعدد من الاسر المحتاجة.

وقالت لطوف ان هذه الزيارة تأتي للاطمئنان على سير العمل في هذه المؤسسات والوقوف على الخدمات التي تقدمها لابناء المجتمع المحلي والاستماع الى مطالبها واحتياجاتها.

واضافت لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الزيارة اتاحت الاطلاع عن قرب على واقع الاسر الفقيرة والمحتاجة من اجل تقديم الدعم الممكن امتثالا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في الوصول الى تلك الشرائح وحصر مطالبها ومساعدتها.

وأكدت لطوف خلال لقائها جمعا من أبناء المنطقة أهمية المشاركة في الانتخابات النيابية للمساهمة في انتاج مجلس نيابي قوي وقادر على تلبية طموحات المواطنين، مشيرة الى ان انتخاب النائب الافضل سينعكس حتما على حياة المواطن من خلال التشريعات والقوانين التي تصب في صالحه.

واعلنت خلال الزيارة عن تبرع الوزارة بمبلغ خمسة الاف دينار لدعم صندوق الائتمان في مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات الذي يقدم قروضا لمشاريع مصغرة لاهالي المنطقة، و 5 الاف أخرى لتحديث الاجهزة الخاصة بمصنع الالبان التابع لجمعية النقيرة النسائية، كما أوصت بالموافقة على جملة من المطالب المتعلقة بالمركز والجمعية وتوزيع هدايا على 150 طفلا وطفلة في المركز والجمعية.

وعلى هامش الجولة زارت لطوف ترافقها مديرة مديرية الاشخاص المعاقين في الوزارة فوزية السبع عددا من الاسر المحتاجة في عمان والموقر ممن يعاني افرادها اعاقات مزمنة، مقدمة لها مساعدات طارئة ومبدية موافقتها على زيادات استثنائية لمعوناتها الشهرية.

وأشادت كل من مديرة المركز بسمة الجبور ومديرة الجمعية سامية الجبور بالجهود الموصولة التي تبذلها الوزارة في تنمية المجتمعات المحلية والوقوف على احتياجات ومطالب المواطنين.

من جهتها اعربت اسرة مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات عن املها في ان يتم نقل ملكية الارض المقام عليها المركز العائدة لخزينة الدولة الى سجلات المركز حتى يتسنى اقامة مشاريع موسعة على المكان ذاته.

ورافق الوزيرة في الجولة متصرف لواء الموقر احمد الواكد ومدير الابنية والمساكن في الوزارة المهندس عصام الشريدة ومدير التنمية الاجتماعية في اللواء محمود الهروط.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد