وزير العمل يفتتح فعاليات اليوم الوظيفي

mainThumb

20-10-2010 12:55 AM

مندوبا عن رئيس الوزراء سمير الرفاعي افتتح وزير العمل سمير مراد اليوم الثلاثاء معرض الثلاثاء الوظيفي الذي نظمه مركز طلال ابو غزالة للمعرفة.

واكد مراد دور اليوم الوظيفي في تأمين فرص عمل للشباب الباحثن عن العمل وضرورة العمل معا من اجل تمكين الشباب الطموحين من دخول سوق العمل.

وقال ان اليوم الوظيفي جسد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص في العمل معا لحل مشكلة البطالة وتامين فرص عمل مناسبة للشباب ممن يتمتعون بالكفاءة والمهارة والمعرفة.

واشاد مراد بالدور الذي يقوم به القطاع الخاص في هذا المجال لتوفير الفرص الممكنة التي من شأنها تعزيز قدرات الشباب وتمكنهم من ايجاد فرصة العمل المناسبة لمؤهلاتهم وقدراتهم ،مشيرا الى ان اليوم الوظيفي يشكل فرصة حقيقية للتواصل بين الباحثين عن العمل واصحاب العمل.

وقال الوزير ان الوزارة تدعم كل المبادرات في مجال تشغيل العاطلين عن العمل انطلاقاً من التوجيهات الملكية السامية في توفير الحياة الكريمة للمواطنين وظروف العمل المناسبة للاردنيين مضيفا ان من اولويات الحكومة تشغيل العاطلين عن العمل وتمكين الشباب وتنمية الموارد البشرية.

وقال رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله الدكتور طلال أبوغزاله ان هذه التجربة هي فرصة حقيقية لكل من يبحث عن عمل ليتمكن من التواصل مع الشركات الكبيرة والرائدة المشتركة في المعرض والحصول على المعلومات المطلوبة.

واضاف ان جميع خريجي كلية ابو غزالة يتم تأمينهم بفرص العمل المناسبة لهم في مجال تخصصاتهم بعد التخرج.

وأشاد مدير عام شركة اخطبوط للتوظيف يوسف شمعون بالاقبال الكبير من الطلاب الباحثين عن العمل قائلاً " ان مهمة المعرض توفير طريقة سهلة وفعالة لربط الشخص المناسب بفرصة العمل المناسبة".

ويوفر اليوم الوظيفي الفرصة لطالبي العمل من المتخرجين او الذين على مقاعد الدراسة او ومن مختلف التخصصات الالتقاء والتواصل مع اصحاب العمل وتقديم طلبات التوظيف مباشرة للشركات والمؤسسات المشاركة باليوم الوظيفي.

وتنظم فعاليات المعرض الذي يستمر يومين بمشاركة 35 شركة ومؤسسة خاصة، ويتخلله ورشات عمل وظيفية ودورات تدريبيه تسلط الضوء على كيفية كتابة السيرة الذاتية ومهارات إجراء المقابلات بالإضافة إلى العديد من الدورات التدريبية الأخرى.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

موعد التصويت على منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

رئيس الوزراء يحيي عمال الأردن في يومهم

فرصة للشراء .. انخفاض أسعار الذهب محلياً الاربعاء

وزيرة اسرائيلية تفضل موت المحتجزين بغزة على إنهاء الحرب

مهم من الاستهلاكية المدنية بشأن دوام الخميس

7 إصابات بحادث سير مروع على أوتوستراد المفرق - الزرقاء

إدارة بايدن تدرس استقبال لاجئين من غزة .. تطورات مهمة

أسعار الذهب لا تزال مرتفعة أكثر من 10% عالمياً

اقتحام واعتقالات .. تطورات اعتصام الطلبة المناصرين لفلسطين بجامعة كولومبيا

أسماء .. مدعوون لاستكمال إجراءات التعيين في الصحة

هل ستكون الأجواء مناسبة للرحلات نهاية الأسبوع .. تفاصيل الطقس

جونسون يهدد الجنائية الدولية إذا أصدرت مذكرة اعتقال ضد نتنياهو

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بعيد العمال الأربعاء

صحيفة أمريكية: إسرائيل أطلعت مصر على خطة استهداف مناطق برفح

فهم خبايا "اضطراب العادات" حوار مع الأخصائية النفسية منى شطا