جودة يلتقي رئيس واعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الاعيان

mainThumb

20-10-2010 12:59 AM

التقى وزير الخارجية ناصر جودة في مجلس الاعيان الثلاثاء رئيس واعضاء لجنة الشؤون الخارجية بحضور رئيس مجلس الاعيان بالانابة الدكتور فايز الطروانة وعدد من اعضاء المجلس.

ووضع وزير الخارجية الاعيان بصورة اخر التطورات والمستجدات في المنطقة خاصة المتعلقة منها بالقضية الفلسطينية والحراك السياسي المكثف بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني واتصالاته مع قادة العالم وبلدانهم وعواصم صنع القرار الدولي بهدف تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بما يضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 في سياق اقليمي يحقق السلام الشامل في منطقة الشرق الاوسط .

واكد وزير الخارجية على دعوة الاردن وحثه المجتمع الدولي لتكثيف جهوده لتجاوز العقبات والتحديات التي تواجه جهود السلام خاصة المفاوضات المباشرة بين الفلسسطينيين والاسرائيليين وتهيئة الظروف المناسبة لاستئنافها.

واكد في هذا الاطار على موقف الاردن بان الخطوات الاسرائيلية احادية الجانب واستمرار اسرائيل في الاستيطان بما فيها القرارات الاخيرة ببناء وحدات استيطانية جديدة خاصة في القدس الشرقية هي قرارات مرفوضة وباطلة ومن شانها ان تقوض الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة وتتعارض تماما مع موقف المجتمع الدولي الذي يتفق على عدم شرعية وعدم قانونية الاستيطان.

كما وضع جودة الاعيان بصورة نتائج القمتين العربية الاستثنائية والعربية الافريقية اللتين عقدتا في مدينة سرت الليبية والقرارات والتوصيات الصادرة عن القمتين.

وجرى نقاش معمق بين رئيس المجلس بالانابة والاعيان مع وزير الخارجية حيال مختلف التطورات خاصة المتعلق منها بالقضية الفلسطينية واخر المستجدات في المنطقة."بترا"

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد