وزير العمل: لا تصويب لاوضاع العمال الوافدين

mainThumb

26-10-2010 12:34 AM

قال وزير العمل سمير مراد انه لن يكون هنالك مهلة لتصويب الأوضاع للعاملين الوافدين الذين تنتهي تصاريح عملهم ولا نية للحكومة في الوقت الحالي لرفع الأجور.

واكد خلال جولة تفقدية على مديرية العمل في محافظة الطفيلة وافتتاحه المقر الجديد للمديرية ضرورة تبسيط الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمراجعين وفق الأنظمة والقوانين الخاصة بالعمل،مبينا إن هناك دراسة لإعادة تشغيل مصنع الألبسة بغية توفير فرص عمل للفتيات في حال وجود مستثمر حيث تعكف الوزارة حاليا البحث عن مستثمر لتشغيل هذا المصنع.

وأشار نائب محافظ الطفيلة المتصرف حامد الطروانة خلال الجولة إلى مطالب أبناء الطفيلة الرامية لإعادة تشغيل مصنع الألبسة لتوفير قرابة 300 فرصة عمل في مجال الخياطة نظرا لارتفاع نسبة الفتيات الباحثات عن العمل من مختلف الدرجات العلمية ،والأخريات ممن هن دون الثانوية العامة لكنهن مؤهلات ومدربات للعمل في مجال الخياطة ،لا زلن ينتظرن تشغيل هذا المصنع.

بدوره عرض مدير عمل الطفيلة جمال الضروس واقع العمل والتشغيل في الطفيلة والمؤسسات التي تشرف عليها المديرية ، والبالغة نحو 1073 مؤسسة صغيرة ومتوسطة فيما تبلغ حجم العمالة الوافدة في الطفيلة نحو 2000 عامل يعملون في مختلف القطاعات مشيرا الى ان هنالك مطالب لتوفير فرص عمل للفتيات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد